ساليو هايدارا مُدرب مُنتخب كوت ديفوار الأولمبي

فازَ مُنتخب كوت ديفوار الأولمبي، علي نظيره النيجيري، التي قد أقيمت مساء اليوم على ملعب السلام في افتتاح بطولة أمم إفريقيا دون 23 سنة وانتهت بإنتصار ساحل العاج بهدف دون رد.

مصر تحتضن البطولة خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر، إنطلقت أحداث حفل افتتاح النسخة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية دون 23 سنة، التي يصعد من خلالها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لنهائيات مسابقة كرة القدم في دورة طوكيو 2020.

هًزمَ منتخب نيجيريا الأولمبي، أمام مُنتخب كوت ديفوار الأولمبي، بهدف لصالح الإيفواري، علي ملعب السلام ،في حين أعرب إماما أماباكابو، المدير الفني لمنتخب نيجيريا الأولمبي، عن الرضا بأداء لاعبيه، رغم الهزيمة أمام كوت ديفوار بهدف دون رد، اليوم السبت، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، ببطولة كأس الأمم الإفريقية دون 23 عاما.

 

إماما أماباكابو، منتخب نيجيريا الأولمبي، صرح خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء كانت مباراة صعبة، والبطولة بشكل عام تضم منتخبات قوية، النتيجة ليست مرضية، وعلينا الإنتصار باللقاءين المقبلين.

مُلمحاً أن هناك نقاش حول قرارات الحكم المصري محمد معروف، كانت هناك ركلة جزاء وطرد عليهما خلاف ونقاش، وحتى الهدف لم أشاهده بشكل جيد، عقب تصدي الحارس لركلة الجزاء، لكن الحكم قال إن الكرة عبرت خط المرمى.

وأضاف: حضور جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري الأول، لا يضعنا تحت ضغط، بل أنا من طلبت منه الحضور، وهو رحب بذلك، لمشاهدة الجيل الجديد من اللاعبين، في بطولة مهمة مثل هذه.

ساليو هايدارا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأولمبي، أشاد بأداء لاعبيه، مُشددا أن نيجيريا قدمت أيضا مباراة قوية، وإستطرد أعتقد أننا لم نستحق الإنتصار، لكن نشكر الله عليه، هذا المنتخب نواة للمنتخب الأول، وأتمنى أن نواصل في تحقيق الانتصارات، من أجل الحصول على فرصة الصعود للأولمبياد.

ناهياً حديثه قائلا حققنا المطلوب وهو الانتصار، دون النظر للأداء.. سعيد بتحقيق الإنتصار في ظل العديد من الغيابات، بسبب ارتباط بعض لاعبينا بأنديتهم، وإقامة البطولة في وقت خارج الأجندة الدولية.

وقال هايدارا منتخب نيجيريا يمتاز بالسرعة الكبيرة، لذلك فضلنا اللعب علي الهجمات المرتدة، ويجب أن اشكر لاعبي فريقي، لأنهم استمعوا إلى تعليماتي.