تصنيف أغنى الأندية بالعالم  العربى .. "مفاجأة كبيرة " لأندية مصر
تصنيف أغنى الأندية بالعالم العربى .. "مفاجأة كبيرة " لأندية مصر

من أهم و أقوى الاخبار التى يتابعها الكثيرون بل الملايين من أصحاب تلك المهن و الميول فقد أعلن عن التالى .

يفضّل عديد من اللاعبين المتميزين اللعب في الأندية ذات التكلفة التسويقية الأضخم، لاستطاعتهم ضخّ مبلغ ماليًا عظيمة، وهو الذي رأيناه واضحًا في خطف مجموعة من الأندية المملكة العربية المملكة السعودية والقطرية لبعض اللاعبين البارزين بفضل مواردهم المادية.


وأثارت أزمة تحديث الرياضي التونسي فرجاني ساسي مع فرقة رياضية الفريق الأبيض المصري ضجّة هائلة في الأوساط المصرية، وظهرت حملات للجماهير البيضاء لمساندة الرياضي ومحاولة المشاركة المادية لتحديث الاتفاق المكتوب، خاصة وأن الرياضي أمسى محبوبًا ومعشوقًا من حشود ميت عقبة لما قدمه من آداء ذو مواصفات متميزة طيلة أعوام تواجده في جمهورية مصر العربية.

وخوف الحشود صار ملحوظًا بعدما ظهرت أقاويل باقتراب الرياضي العالمي من الانضمام للسد القطري الذي يفاوضه منذ أشهُر للتسجيل لصفوفه، بعدما إيضاح أعلاه مِقدارًا ماليًا عارمًا أعلى من القلعة البيضاء، إلا أن رغبة الرياضي محسومة للزمالك في حال تقديره جوهريًا، حسبما أعرب لمقربون من الرياضي.

دخول الفريق القطري في محادثات، فتح الباب للوقوف على أكثر الأندية العربية من إذ الثمن السوقية والمالية، والتي شدد موقع ترانسفير ماركت أن الأندية المملكة العربية المملكة السعودية والقطرية يسيطرون على طليعة الأندية العربية بفضل الموارد النقدية الهائلة، فيما جاءا طرفي ختامي بطولة منافسات دوري أبطال إفريقيا الأخير "الإقليمي والزمالك" في المركزين الـ8 والـ5 عشر.

 مركز الأندية الآسيوية

حلّ فريق الإقليمي السعودي المعلوم بـ"الإمبراطور وقلعة الكؤوس" في صدارة الأندية العربية من إذ التكلفة السوقية بـ 45.سبعين 1,000,000 يورو، إلا أن هذا لم يشفع للنادي حتى هذه اللحظة في تصدر بطولة منافسات الدوري السعودي، الذي يحتل فيه المقر الـ4 بـ 35 نقطة عقب مُضي 22 جولة.

وفي المقر الـ2 أتى فرقة رياضية النصر السعودي ذو المقر الـ7 في بطولة منافسات الدوري السعودي بـ30 نقطة بعدما لعب نفس عدد ماتشات الإقليمي، بـ 44.03 1,000,000 يورو.

وفي الترتيب الـ3 أتى فرقة رياضية الهلال السعودي بتكلفة 43.68 1,000,000 يورو، غير أن ما وقف على قدميه به مجلس هيئة الفرقة الرياضية أصبح ملحوظًا، إذ أن الفرقة الرياضية ينافس على بطولة منافسات الدوري السعودي ويحتل الترتيب الـ2 بـ42 نقطة وتفصله نقاط ثلاث فحسب عن ذو الأسبقية.

 واحتل النادي القطري "الدحيل" المقر الـ4 بثمن سوقية وصلت 33.13 1,000,000 يورو، غير أن حالة النادي في بطولة منافسات الدوري الأهلي صار شاقًا حتى الآن خسارة الكمية الوفيرة من النقط طوال الـ 18 جولة، التي لعبهم الفرقة الرياضية واحتل من خلالهم الترتيب الـ2 بمجموع 37 نقطة، مع فارق عشرة نقط كاملة عن ذو المقر الأكبر السد ومع فارق لقاء رياضي أصغر للنادي المتقدم في الترتيب.

وفي الترتيب الـ5 أتى نادي الشبان السعودي متقدم في ترتيب بطولة منافسات الدوري الأهلي بـ45 نقطة، بتكلفة بلغت إلى 31.85 1,000,000 يورو، لتصبح التدعيمات التي فعلها مجلس المنفعة خير عون للنادي حتى حالا في سفرية التتويج ببطولة الدوري.

وفي الترتيب الـ6 أتى نادي تحالف جدة السعودي ذو الترتيب الـ3 في مقر جدول مواعيد بطولة منافسات الدوري بحصيلة 38 نقطة، بتكلفة ثلاثين.65 1,000,000 يورو.

وفي المقر الـ7 أتى نادي السد القطري، متقدم في ترتيب بطولة منافسات الدوري الأهلي بدون هزيمة حتى حاليا بـ47 نقطة، بثمن 27.63 1,000,000 يورو.

مركز الأندية الإفريقية

واحتل بطل إفريقيا في النسخة الأخيرة وذو برونزية كأس العالم للأندية مؤجلًا النادي الاهلي المصري الترتيب الـ8 بـ خمسة و عشرون مليون و نصف  يورو، وينتظر النادي مجموعة من الماتشات المؤجلة في بطولة منافسات الدوري الإقليمي، وفي حال انتصاره بها جميعًا يتقدم في ترتيب جدول مواعيد المقر مع فارق نقاط ثلاث عن خصمه الكلاسيكي القلعة البيضاء.

وفي المقر الـ9 أتى أول فهرسة لنادي إماراتي، وهو العين بثمن تسويقية وصلت 24.25 1,000,000 يورو، إلا أن النادي المتأخر في جدول مواعيد المقر بعدما احتل الترتيب الـ6 صار متطلباتًا التوفيق في الماتشات القادمة دون أي نزيف للنقاط، للدخول في دائرة البطولة مرة أخرى.

وفي الترتيب الـ10 من إذ الثمن التسويقية لأكثر الأندية العربية أتى نادي شبان الإقليمي الإماراتي الذي يحتل الترتيب الـ4 في مركز جدول المواعيد الأهلي بثمن وصلت 22.تسعين 1,000,000 يورو.

الفريق المصري بيراميدز فوز على متقدم في ترتيب دوري الكرة المصري هذه اللحظة الفريق الأبيض واحتل الترتيب الحادي عشر في لائحة الأندية العربية الأعلى من إذ السعر التسويقية بـ عشرين.95 1,000,000 يورو، إلا أنّ الفرقة الرياضية الذي تأسس حوارًا عام 2008 أسفل مسمى الأسيوطي يتكبد في بطولة منافسات الدوري الأهلي ويحتل المقر الـ2 بـ25 نقطة مع لعب مباراتين زيادة عن القلعة البيضاء المتقدم في الترتيب و5 ماتشات من المحلي ذو المقر الـ3 في المقر.

وفي الترتيب الـ2 عشر حل الاتفاق السعودي بسعر عشرين.63 1,000,000 يورو، والجزيرة الإماراتي في المقر الـ3 عشر بثمن عشرين.23 1,000,000 يورو وفي المقر الـ4 عشر أتى فرقة رياضية الشارقة الإماراتي بسعر عشرين.18 1,000,000 يورو.

وفي المقر الـ5 عشر أتى فريق القلعة البيضاء المصري، متقدم في ترتيب بطولة منافسات الدوري الأهلي بسعر تسويقية وصلت 19.45 1,000,000 يورو، إلا أن الزمالك يتكبد مرجأًا من ظروف حرجة نقدية ضربت الفريق من عدم التمكن من التحديث للعناصر اللازمة.