خيبه كبيرة بتعادل الاهلى المصرى و خسارة الزمالك فى البطولة الافريقية
خيبه كبيرة بتعادل الاهلى المصرى و خسارة الزمالك فى البطولة الافريقية

اصطدم المواطنون و الملايين من المقيمين بخيبة أمل كبيرة جاءت إليم من تلك الانباء التى وردت إليهم عشية مساء اليوم فى الدقائق القليلة الماضية .

بذكر بهذا التقرير ما حدث فى اللقائين .

فرط الاهلى المصرى في تقدمه في مواجهة فيتا كلوب الكونغولي وتعادل مع المدعوون بنتيجة 2-2 في المسابقة التي تمت إقامة اليوم يوم السبت في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقا على ملعب كرة العاصمة المصرية القاهرة العالمي.

ورفع الاهلى المصرى رصيده إلى 4 نقط وهو نفس مخزون فيتا كلوب فيما يحتل الأسبقية سيمبا التنزاني بحصيلة 7 نقط الذي يتقدم في ترتيب جدول مواعيد مقر المجموعة.

فاعليات الماتش

اضطر بيتسو موسيماني الكابتن للأهلي لفعل تبديل قبل الأوان في اللقاء الرياضي قبل مرور عشرة دقائق بعد أن تعرض محمود وحيد للإصابة ليشارك ياسر إبراهيم بمقابلًا منه ويتغير أيمن أشرف لمركز لاعب الدفاع اليسار.

وأهدر محمد مجدي "أفشة" فرصتين بهدف الريادة في النتيجة الأولى في الدقيقة 12 من رأسية فاخرة حولها حارس المرمى لركنية، ثم كرة سعى تسديدها أرضية في بجانب الجاري اليمين لكنها خرجت لضربة مرمى.

كادت عرضية غيرت اتجاهها من منحى محمد هاني في الدقيقة 29 أن تعيش المرمى بعد أن خدعت حارس فيتا كلوب الذي انتظر خروجها إلى ضربة مرمى.

وأهدر والتر بواليا إحتمالية مركبة للتقدم في النتيجة بالدقيقة 33 بعد أن ارتطمت الكرة في الحاضر وردت لها قبل أن يخطفها الحماية، ثم أهدر حسين الشحات انفراد في الدقيقة 35 بعد أن تصدى لها حارس فيتا وحولها ركنية.

واستلم الاهلى المصرى العقوبة من منحى فيتا كلوب في الدقيقة 41 حتى الآن مرور مدهش من المنحى اليمين وتسديد كرة تصدى لها محمد الشناوي بل مواصلة ماكابي جلودي كانت مثالية ومنح القيادة لفرقته.

ولعب عمرو السولية بينية ممتازة لوالتر بواليا في الدقيقة خمسين إلا أن الكونغوالي أطاح بالكرة أعلى من عارضة المرمى، قبل أن يهدر محسنًا في الدقيقة 52 بعد أن لعب له أفشة الكرة وراء قلب الحراسة وسددها الكونغولي في يد الحارس.

وأجرى النادى الاهلى المصرى تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 56 بعد أن ساهم الثنائي طاهر محمد طاهر، ومحمد شريف على حساب والتر بواليا وحسين الشحات.

ووسط هيمنة من النادى الاهلى المصرى رجع مرة أخرى ماكابي جلودي في الدقيقة 64 ليهدد مرمى النادى الاهلى المصرى من كرة ناله وسط لاعبين من النادى الاهلى المصرى وسددها إلا أن حولها الشناوي لركنية.

وبعد صيام طويل تمَكّن النادى الاهلى المصرى أن يتعادل في الدقيقة 69 في أعقاب كرة قريبة العهد صوبها أجايى وارتدت من الحالي في مواجهة محمد شريف الذي تابعها على نحو فاخر واستقرت الشباك.

ولم يترقب مروان محدث عديدًا بعد أن ساهم كبديل لأليو ديانج إذ توفر للأهلي في الدقيقة 71 عقب عرضية ممتازة لعبها أفشة من المنحى اليمين وأسكنها مطور الشباك ضد حركة الحارس الذي لم يقدر على من التداول برفقتها.

واحتسب الحكم المغربي رضوان جيد ركلة عقوبة محرض للخلاف مقابل عمرو السولية في الدقيقة 79 من عمر الماتش بداعي إعاقة لاعب فيتا كلوب على خط مساحة المعاقبة.

وتعادل ريكي بولينجي لمصلحة فيتا كلوب في الدقيقة ثمانين من عمر الماتش من رفسة إجراء عقابي صوبها على يمين محمد الشناوي الذي ذهب باتجاهها إلا أن لم يقدر على من إيقافها.

وأهدر أفشة إحتمالية في الدقيقة 89 من عمر الماتش بعد أن إكتسبها داخل حدود منطقة المعاقبة وسددها في أجساد المدافعين.

أما فى ماتش القلعة البيضاء قد عزمت اللجنة المكلفة بإدارة فريق القلعة البيضاء الانعقاد لدراسة أوضاع الفرقة الرياضية في أعقاب الضياع من الترجي في الجولة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وسقط فرقة رياضية القلعة البيضاء بثلاثة غايات بنظير مقصد في مواجهة فرقة رياضية الترجي اللاعب التونسي في المؤتمر الذي أقيم بملعب "حمادي العقربي" في إطار حسابات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ببطولة بطولة منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وأتى مرسوم الانعقاد بالترتيب مع اللواء عماد عبد العزيز حلمي رئيس اللجنة الموجود الآن في تونس على رأس البعثة.


وترنو اللجنة لدراسة الحالة من كل جوانبه، ومناقشة الكثير من البدائل من أجل تقويم ظروف الفرقة الرياضية طوال الفترة القادمة.

وبات مقر المجموعة كما يلي حتى الآن عاقبة مسابقات الجولة الثالثة: الترجي (7 نقط) - مولودية دولة جمهورية الجزائر (5 نقط) - القلعة البيضاء (نقطتين) - توينجيت (نقطة).

ومن المخطط له أن يستقبل الفريق الأبيض غريمه الترجي في 16 من الشهر الحاضر في إطار الجولة الرابعة، إذ ليس في مواجهة ابناء ميت عقبة إلا التوفيق بهدف إغاثة أمالهم باتجاه الصعود لدور 1/4 الختامي.