رزان ملش المسيئة للسعودية
رزان ملش المسيئة للسعودية

المراسلة الفلسطينية رزان ملش تنشر تغريدات إساءة للسعودية والقناة الرياضية تقرر ايقافها عن العمل لديها.

أعلن مدير القنوات الرياضية في السعودية غانم القحطاني ، أنه تم إيقاف المراسلة رزان ملش ، والتي كانت تعمل كمراسلة بالقناة، بعد أن شن ضدها مغردون سعوديون هجوما كبيرا على تويتر تداولوا من خلاله تغريدات لها أساءت فيها للمملكة العربية السعودية.

وأوضح غانم القحطاني أن رزان ملش لم يكن لها تعاقد شخصي مع القناة الرياضية السعودية ولكنها تعمل من خلال وكالة عالمية متعاقدة مع القناة، حيث دوّن ذلك في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر قال فيها: ”تم إيقاف المذيعة رزان ملش عن العمل في القناة الرياضية، علما بأن ظهورها في القناة لم يكن من خلال التعاقد معها بشكل شخصي، وإنما ضمن الخدمات المقدمة من وكالة إخبارية عالمية متعاقدة مع القناة الرياضية، وتقدم خدمة توفير مذيعين في مختلف دول العالم.“.

سبب ايقاف رزان ملش عن العمل

وجاء هذا الإيقاف بعدما قام مغردون في تويتر بتدشين هاشتاق #المسيئه_رزان_ملش_على_الرياضية أعربوا من خلاله عن غضبهم واستهجانهم بسبب تعاون القناة معها بعدما أطلقت عدة تغريدات مسيئة أظهرت بها العداء والكراهية للمملكة العربية السعودية.

وقد نشر أحد المغردين عدة تغريدات من إساءات المراسلة رزان ملش للسعودية وعلقّ علها قائلا: ”رزان ملش مذيعة فلسطينية تم التعاقد معها مراسلة للقناة الرياضية وتعتبر من أكثر المغردين إساءة للسعودية وآخر إساءة كانت قبل أشهر قليلة (سب وقذف وتجريح وتهكم)“.

تغريدات رزان ملش المسيئة للسعودية

تغريدات رزان ملش

تغريدة اخرى رزان ملش

تغريدات رزان ملش المسيئة للسعودية

وقال بعض المغردين إن هذه الأخطاء التعاقدية تتكرر بشكل كثير حيث يتم استقطاب أصحاب السوابق ممن أساءوا للسعودية، وأن حالة رزان ليست الأولى في هذا الأمر متسائلين عن معيار الاختيار الذي من المؤكد أنه يتم بشكل عشوائي دون تدقيق وفحص.

وكان مغردون سعوديون في تويتر قد كشفوا عن إساءات رزان ملش بعدما ظهرت كمراسلة للقتاة الرياضية السعودية من مدريد في تغطية خاصة لمباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد التي استضافتها المملكة العربية السعودية وهو ما أثار غضب واستغراب النشطاء والجماهير.