محمد صلاح وساديو ماني
محمد صلاح وساديو ماني

علقَّ ساديو ماني، أفضل لاعب إفريقي، ونجم منتخب السنغال، على عدم حضور محمد صلاح، نجم ليفربول، ونجم منتخب مصر لـ كرة القدم، حفل جوائز الإتحاد الإفريقي كاف، التي أقيمت في مدينة الغردقة بمصر، والتي حصل فيها ماني على لقب أفضل لاعب في أفريقيا.

ساديو ماني، النجم السنغالي الدولي، كان قد إقتنصَ جائزة أفضل لاعب أفريقي، خلال حفل توزيع جوائز الكاف، بعد منافسة مع كل من محمد صلاح، وقائد المنتخب الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

محمد صلاح، تغيبَ عن حفل توزيع جوائز الكاف، الذي أقيم بمدينة الغردقة في مصر، الأمر الذي أجج ردود أفعال غاضبة لدى الجماهير المصرية، علاوةً على تساؤلات وسائل الإعلام العالمية حول سر عدم حضور صلاح حفل تسليم الجوائز، وعلى الخصوص في ظل إحتواء مصر للحفل، وتتويج رفيق مسيرته في ليفربول، الذي كان متوقعا حصوله على الجائزة.

محمد صلاح، لم يُصدر أي تصريحات، سجالاً قبل الحفل أو بعده، بخصوص سبب عدم الحضور إلى مصر للتواجد في حفل توزيع جوائز الكاف، إستناداً على أنه أحد المرشحين الثلاثة للحوز على الجائزة.

رياض محرز، اللاعب والنجم الجزائري، في خطوط مانشستر سيتي، كان من المتوقع ألا يحضر، ويرجع هذا لمشاركته في مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد، في إطار نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، تواكباً مع ليلة حفل الكاف، فضلًا عن إعتذار محرز لماني عبر حسابه الشخصي على تويتر مؤخراً، وتهنئته له بالجائزة.

مصدر إخباري رياضي، صرحّ نقلاً عن مصدر مُقرب من ماني وصلاح داخل نادي ليفربول، أن محمد صلاح تواصل مع ساديو ماني قبل حضور النجم السنغالي إلى مصر، حيث شرحَ له أسباب غيابه عن الحفلة، كما هنئ ماني على الفوز بالجائزة في ظل قوة العلاقة بين الثنائي.

المصدر مُقرب من ماني وصلاح داخل نادي ليفربول، كشفَ أن ساديو ماني قدرَ أسباب غياب محمد صلاح عن الحفل، وهو ما أدلى به ساديو ماني خلال تصريحات له في وسائل الإعلام، إبان حصوله على الجائزة، كما شدد على حبه لمحمد صلاح ،وتفاهم الثنائي معه على أرضية الملعب، من أجل مساعدة ليفربول على تحقيق نتائج جيدة والفوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

محمد صلاح وساديو ماني، طالما حرصا على التأكيد على صلابة العلاقة بينهما، رغماً عن ما يثار بخصوص وجود خلافات، فيما يتعلق بطريقة لعب كل منهما وعدم تعاونه مع الآخر.