تقام الان مباراة تهم كل عشاق كرة القدم فى الوطن العربي تجمع بين ليفربول وليستر سيتي 

سحق فريق ليفربول منافسه ليستر سيتي برباعية في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الأخير بنتيجة (4-0) في الجولة التاسعة عشر.

ليفربول أبعد ليستر سيتي عن ملاحقته وأوقفه عند النقطة 39 في المركز الثاني ليمنح الفرصة لمانشستر سيتي لاستعادة الوصافة إذا نجح في التغلب على ولفرهامبتون بعد 24 ساعة.

ووسع ليفربول الفارق مع ليستر سيتي إلى 13 نقطة، ومع مانشستر سيتي إلى 14 نقطة، مع خوض فريق الثعالب مباراة أكثر من الريدز والسماوي.

ملخص المباراة 

بدأ ليفربول المباراة بضغط هجومي شرس وصنع فرصة من عرضية خطيرة في الدقيقة الأولى عن طريق أرنولد لكن الحارس تصدى لها، وكاد ماني أن يسجل في الدقيقة الثانية من صناعة صلاح بعد عرضية متقنة أبعدها السنغالي بغرابة إلى جوار القائم. 

وبعد منافسة على الكرة بين الفريقين واعتماد ليستر سيتي على الدفاع والمرتدات، نجح ليفربول في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 31 بعد عرضية من الجهة اليسرى عن طريق أرنولد حولها فيرمينو برأسية إلى الشباك.

وأهدر ماني الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعد انفراد تام بالحارس شمايكل، لكن الأخير نجح في التصدي لتسديدة اللاعب السنغالي ليحمي فريقه من هدف ثاني.

وكاد صلاح أن يسجل في الدقيقة 56 بعد عرضية من روبيرتسون ارتدت من الحارس ليتابعها النجم المصري بتسديدة إلى الشباك لكن الكرة ارتطمت بالقائم قبل أن يشير الحكم إلى حالة تسلل على فيرمينو.

وخرج صلاح في الدقيقة 70 ليحل بدلاً منه أوريجي، في نفس توقيت نزول جيمز ملينر بدلاً من نابي كيتا، ليحتسب الحكم ركلة جزاء عقب خروج النجم المصري بلحظات سجل منها جيمز ميلنر هدفاً ثانياً.

وفي الدقيقة 75 نجح فريق ليفربول في قتل المباراة تماماً بتسجيل الهدف الثالث بعد عرضية من الظهير المتألق أرنولد قابلها فيرمينو داخل منطقة الجزاء باستلام رائع ثم تسديدة بيمناه إلى الشباك.

وتوج أرنولد تألقه بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 78 بعد تمريرة من ساديو ماني حولها بتسديدة قوية أرضية مرت إلى شباك ليستر سيتي ليحتفل ألكسندر بهدفه الرائع.

نقدم الى كل عشاق كرة القدم فى الوطن العربي تقام الان مباراة هامة تجمع بين فريقي ليفربول وليستر سيتي فى الاسبوع التاسع عشر من عمر الدورى الانجليزي البريمرليج يدخل فريق ليفربول المباراة فى روح معنوية عالية بعد الحصول على بطولة العالم للاندية .

ويدخل فريق ليفربول المباراة ويحتل ليفربول صدارة ترتيب البريميرليج برصيد 49 نقطة من 16 فوز وتعادل وللفريق مباراة مؤجلة أمام وست هام يونايتد من الاسبوع الثامن عشر بينما يحتل ليستر سيتي المرتبة الثانية برصيد 39 نقطة ويأمل في تحقيق الفوز لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح في المنافسة على لقب المسابقة هذا الموسم .

″  صافرة بداية اللقاء الآن..
2″ ‍️ يُدير هذه المباراة الحكم الدولي الإنجليزي مايكل أوليفر.
6″ أووووووووه..هفوة فادحة من جوني إيفانز في عملية بدأ الهجمة على حدودة منطقة جزاء ليستر سيتي، قطعت منه وذهبت إلى محمد صلاح الذي سدد من 18 ياردة، لكن فوق العارضة بعيدة جدًا ذهبت في المدرجات.
9″ بداية كهربائية ونارية كما يقول المعلق الرياضي التونسي “رؤوف خليف” على قناة بي إن سبورتس 2.
13″ إصابة لنجم وسط ليستر سيتي ماديسون بعد تدخل قوي مع آرنولد..واللاعب يتلقى العلاج.
15″ صلاح إنفراد
16″ صلاح حصل على كرة جميلة من ساديو ماني في العمق الدفاعي الفارغ تمامًا،، لينفرد صلاح بشكل رائع ويراوغ كاسبر شمايكل لكن زاوية التسديد اغلقت عليه رغم أن الكرة كانت على قدمه اليسرى..

16″ صلاح أراد وضع الكرة بنفس الطريقة التي سجل بها أمام سالزبورج في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا مطلع هذا الشهر.
بعض قليل نضع تكتيك ليفربول وليستر في هذه المباراة.

تكتيك ليفربول: 4-1-2-2-1.. تتحول الخطة في الوضع الهجومي على 4-3-3، وفي الوضع الدفاعي يعود محمد صلاح وماني إلى الخلف لمساندة روبرتسون وآرنولد في ظل انشغال فينالدوم ونابي كيتا بتغطية العمق الدفاعي مع هندرسون.

تكتيك ليستر سيتي: 4-1-4-1.. تتحول الخطة في الوضع الهجومي إلى 4-4-2  حيث ينضم ماديسون إلى فاردي في الخط الأمامي كمهاجم متأخر لإجادته في التسديد بعيد المدى.

تشكيلة ليفربول اليوم: أليسون بيكر – أليكسندر آرنولد – جو جوميز – فيرجيل فان دايك – روبيرتسون – فينالدوم – جوردان هندرسون – نابي كيتا – محمد صلاح – روبرتو فيرمينو – ساديو ماني.

تشكيلة ليستر اليوم: كاسبر شمايكل – شيلويل – كاجلار سويونكو – جوني إيفانز – ريكاردو بيريرا – نديدي – تيليمانس – ماديسون – برايت – بارنيس – جيمي فاردي