قمة نارية تجمع الاهلى والاتحاد فى دورى وكأس محمد بن سلمان ...

تقام اليوم مباراة هامة فى دورى كأس الامير محمد بن سلمان فى الاسبوع الثالث بين فريقي الاهلى والاتحاد على ملعب  الجوهرة المشعة لاحتضان ديربي مدينة جدة التاريخي .

وقد بداء الاتحاد السعودي هذا الموسم ليست على ما يرام حيث لم تتمكن كتيبة كاريلي من تحقيق أي انتصار حتى الآن واكتفت بنقطة واحدة من مباراتين بعد الهزيمة من الاتفاق والتعادل مع الفتح. 

تعد مباراة اليوم بين الاتحاد والأهلى رقم 25 على مستوى الدورى السعودي للمحترفين الذى انطلق بداية من موسم 2008 – 2009 وشهدت المواجهات الـ 24 الماضية، تفوق لفريق الأهلى، من خلال فوزه فى 11 مباراة، مقابل 6 انتصارات لفريق الاتحاد، بينما حسم التعادل 7 مواجهات بين الفريقين.

ومن المحتمل يشارك المدافع المصرى أحمد حجازى المنضم حديثا لفريق اتحاد جدة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، قادما من فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي. 

يسعى فريق الأهلي الذي يتقاسم صدارة الترتيب مع الاتفاق لتأكيد تفوقه على منافسه الاتحاد الـ 12 في ديربي جدة الذي اكتسى باللون الأخضر في المواسم الأخيرة حيث يعود آخر فوز للعميد إلى عام 2012 بهدف نايف هزازي، وبعدها لم يذق عشاقه طعم الفوز على الأهلي.

ويغيب عن النادي الأهلي حارسه محمد العويس المصاب فيما تبدو مشاركة المدافع المصري أحمد حجازي واردة بشكل كبير بعد أن أظهر جاهزية تامة لقيادة خط دفاع النمور.