مشاهدة مباراة الكاميرون وسويسرا اليوم الخميس 24 - 11- 2022 على قناة بي ان سبورت

يلعب المنتخب الكاميروني اليوم مبارته الاولى فى تصفيات كاس العالم فيف قطر 2022 على ملعب الجنوب امام منتخب سويسرا

تلتقي الكاميرون وسويسرا للمرة الأولى في حدث كأس العالم يوم الخميس على ملعب الجنوب في الدوحة ، قطر.

وستقام المباراة في تمام الساعة 11:00 بتوقيت المغرب. وضعت قرعة كأس العالم كلا الفريقين في المجموعة السابعة ، والتي من المتوقع أن تكون مجموعة تنافسية ، إلى جانب البرازيل وصربيا.

حققت سويسرا سلسلة انتصارات متتالية في جميع مبارياتها الأولى في بطولات كأس العالم السابقة حيث لم تهزم منذ أن لعبت ضد ألمانيا في عام 1996.

وفقًا لبيانات Opta Analyst ، فإن المنتخب السويسري لديه فرصة 56.5٪ للفوز بالمباراة ، مقارنة بـ 18٪ في الكاميرون. على الرغم من ذلك ، كشفت البيانات أنه لا يزال هناك احتمال بنسبة 25.5٪ أن تنتهي اللعبة بالتعادل.

يأمل المنتخب السويسري في الوصول إلى مراحل خروج المغلوب من المونديال ، إذا حقق هذا الهدف فسيكون للمرة الثالثة على التوالي ، بعد البرازيل في 2014 وروسيا في 2018.

شاركت الكاميرون لأول مرة في نهائيات كأس العالم عام 1982 ، وكان العام الأكثر نجاحًا للفريق في البطولة العالمية في عام 1990 عندما حقق ثلاثة انتصارات في الدور ربع النهائي.

ونقلت وكالة رويترز عن المدرب مراد ياكين قوله إن المنتخب السويسري هو "الأفضل على الإطلاق".

خرجت الكاميرون عن مستواها بعد نجاحها في كأس الأمم الأفريقية منذ أن فاز المنتخب الأفريقي بواحدة فقط من أصل خمس مباريات في الآونة الأخيرة. وكان الفوز على بوروندي التي تحتل المركز 141 حاليا.

تأهلت سويسرا لكأس العالم 12 مرة ، بينما نجحت الكاميرون في التأهل ثماني مرات بما في ذلك بطولة هذا العام ، أكثر من أي دولة أفريقية أخرى.

بالنظر إلى أن مدير كرة القدم السويسري فلاديمير بيتكوفيتش رافق الفريق في أربع بطولات دولية متتالية ، فقد يبدو من المفاجئ رؤية مدرب كرة القدم مراد ياكين على الهامش بدلاً من ذلك ، والذي حل الآن محل المدرب السابق بيتكوفيتش.