اهداف مباراة لبنان والكويت الودية 0-2 ملخص نتيجة مباراة الكويت ضد لبنان اليوم في لقاء ودي

اهداف مباراة الكويت ولبنان الودية المنتخب اللبناني في معسكر خارجي في مدينة دبي بدولة الامارات ، اهداف مباراة لبنان والكويت اليوم في لقاء ودي ، من اجل الوصول الي الفورمة البدنية المتكاملة والخطة التي سوف يلعب بها الفريقين بخليجي 25 .

قائمة منتخب لبنان الأول لكرة القدم المتواجدة الان في معسكر خارجي في مدينة دبي ضمت ثلاث وجوه جديدة على المنتخب تنضم لأول مرة وهم دانيال لحود وعلي الحاج ومحمد باقر الحسيني، هذا ونستعرض من خلال هذا التقرير نبذة من السيرة الذاتية للمهاجم دانيال لحود لاعب منتخب لبنان الجديد، ها ومن المرتقب أن يكون ظهور دانيال لحود الأول الدولي في مباراة الكويت ولبنان المقرر لها اليوم السبت 19 نوفمبر 2022 بالإمارات.

من هو دانيال لحود لاعب منتخب لبنان الجديد ، هو دانيال لحود مارتينيز لاعب كرة قدم لبناني مكسيكي من مواليد مدينة فيراكروز المكسيكية عام 1999،ة دانيال لحود لاعب منتخب لبنان الجديد يلعب في مركز الوسط المهاجم.

يتميز هذا اللاعب بالسرعة الكبيرة والأداء القوي، والتسديدات من المسافات المتوسطة ، دانيال لحود من ناشئي نادي مونتيري بطل المكسيك، كما لعب للفريق الأول بنادي مونتيري ، أعاره مونتيري لعدة أندية مكسيكية ، في صيف 2022 انتقل دانيال لحود لنادي أتلانتي المكسيكي، ولعب لهذا النادي في الموسم الحالي 23 مباراة وسجل 7 أهداف.

يبقى الأزرق الكويتي الفارس الأول لدورات الخليج بواقع 10 ألقاب ذهبية، وبفارق 7 ألقاب عن أصحاب الوصافة منتخبات قطر، والسعودية، والعراق، في حين حقق المنتخب الإماراتي، والعماني الفوز في مرتين لكل منهما، وحققته البحرين في مناسبة واحدة.

ويعتبر المنتخب الكويتي مع منتخبي البحرين، وقطر، الأكثر ظهورا في بطولات الخليج بواقع 24 مرة، في حين شارك المنتخبين السعودي، والإماراتي في 23 مناسبة، ومنتخب عمان 22 مشاركة، و15 مشاركة للعراق، و9 مرات للمنتخب اليمني.

وكانت أبرز إنجازات الكويت في بطولات الخليج، في فترة السبعينيات، بالتتويج باللقب 4 مرات، ومن عام 1980، وحتى 1990، حقق المنتخب الكويتي البطولة في ثلاث مناسبات ، وفي التسعينيات كان الفوز باللقب في مرتين، وفي الألفية الجديدة، ولمدة 22 عاما، كان الإنجاز الوحيد في عام 2010، بالفوز بخليجي 20 في اليمن، علما أن الألفية الجديدة شهدت تراجعا في عدد مرات إقامة البطولة بواقع 10 بطولات.

وتراجع مردود الأزرق في النسخ الأخيرة في كأس الخليج، حيث جانب الكويت التوفيق في بلوغ الدور الثاني، في النسخة الأخيرة التي أقمت في قطر، وفي خليجي 23 والتي أقيمت في الكويت، لم يتمكن الأزرق من الفوز في أي مباراة، وتوج المنتخب العماني باللقب، وفي خليجي 22 في الرياض 2014، ودع الأزرق البطولة من الدور الأول على الرغم من الفوز في أول مباراة على العراق، ومن ثم التعادل مع الإمارات، وكان التعادل كافيا أمام المنتخب العماني، إلا أن العمانيين، اكتسحوا الأزرق بخماسية نظيفة.

اهداف مباراة الكويت ولبنان

ويجد الأزرق نفسه في وضع استثنائي في خليجي 25، المقررة في البصرة في يناير/كانون الثاني المقبل بعد أن قرر الاتحاد الكويتي، الاعتماد على جيل من اللاعبين، ما دون 27 عاما، وهو ما يعني غياب جيل بدر المطوع، وأي من اللاعبين أصحاب الخبرات الطويلة في بطولات الخليجي.

وأوقعت القرعة الأزرق في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات البحرين، وقطر، والإمارات، في حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات العراق، والسعودية، واليمن، وعمان ، وأوجد قرار الاتحاد الكويتي بالاعتماد على جيل من اللاعبين الشباب، انقساما بين النقاد الرياضيين، فمنهم من يرى أن وجود عناصر الخبرة أمر ضروري في بطولات الخليج.

وقال الجنرال محمد إبراهيم، والذي خاض العديد منافسات دورات الخليج كلاعب وكمدرب، لكووورة أن مستوى اللاعب لا بد أن يكون المقياس الخاص في اختياره أو استبعاده، مشيرا إلى أن بدر المطوع، صاحب الـ37 عاما، عميد لاعبي العالم بـ196 مباراة، لا يزال الأفضل بين اللاعبين الكويتيين.

اهداف مباراة الكويت ضد لبنان الودية

وبدروه قال يوسف سويد أحد لاعبي الجيل الذهبي لمنتخب الكويت لكووورة، إن دورات الخليج تبقى من البطولات المهمة على للكويتيين، وهو ما يحتم الاستعداد بصورة مميزة وخاصة، مؤكدا أن الجماهير تؤيد فكرة بناء منتخب من خلال المشاركة في بطولات الخليج.

على الجانب الآخر شدد رئيس الاتحاد الكويتي، على أهمية اتخاذ خطوات جريئة لبناء منتخب قوي، حتى لو كان ذلك على المدى البعيد، مشيرا إلى أن النزول بمعدل أعمار لاعبي المنتخب.

الخطوة الأهم لبناء منتخب قوي، قادر على المنافسة والوصول لكأس العالم كهدف أساسي لهذا العمل ، وما يبن الدعوة لاتحاد الكرة لإعادة النظر في إبعاد اللاعبين الكبار، وما بين الإصرار على الدفع بجيل جديد اعتبارا من خليجي 25، يبقى المنتخب الكويتي على المحك، في مهمته بالبصرة.