باريس سان جيرمان يحرز لقب كأس السوبر الفرنسي للمرة الـ 12 في تاريخه

قام فريق نادي باريس سان جيرمان بالفوز بهدفين أمام فريق نادي تولوز والتتويج بكأس السوبر الفرنسي، حيث سجل كيليان مبابي واللاعب لي كانج هدفين في الدقيقة 3 و الدقيقة 45 وذلك ليحقق فوزه بلقب كأس السوبر الفرنسي للمرة 12 في تاريخه.

نادي باريس سان جيرمان

حيث تمكن نادي باريس سان جيرمان من القيام بحقيق الهدف الاول في المباراة أمام فريق تولوز وذلك بعد مرور أقل من ثلاثة دقائق، حيث لعب (زاير إيمري) كرة عرضية بمنطقة الجزاء للاعب (عثمان ديمبلي) وقام بتمررها للاعب (كانج إن) والذي قام بتسجيل هدف لصالح نادي باريس سان جيرمان .

وكاد أن يحقق فريق نادي تولوز الفوز وإحراز العديد من الأهداف، حيث حقق فريق تولوز أداء متميز خلال الشوط الثاني ولكنه لم يستطيع، فقد انتهي وقت المباراة بتقدم فريق باريس سان جيرمان بهدفين بدون رد من تولوز واستطاع اللاعب مبابي وفريقه التتويج ببطولة كأس السوبر الفرنسي .

وأصبح اللاعب كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان بعد هذه المباراة من هدافي باريس سان جيرمان، وذلك بإجمالي الأهداف (111) هدف متفوق بذلك علي المهاجم السابق (إدينسون كافاني) و الذي سجل (110) هدف .

كيليان مبابي

يعتبر كيليان مبابي هو لاعب فرنسي محترف، ولد في عاصمة فرنسا باريس يوم 20 ديسمبر عام 1998 وهو من أصول أفريقية، ترجع الي والدته فايزة لاماري وهي من أصول جزائرية ووالده ويلفريد مبابي وكان مدرب كرة قدم ولديه شقيقان وهما اللاعب جيريس كيمبو إكوكو وأديمي مبابي .

وانطلقت مسيرته في بدايتها مع نادي موناكو ثم انتقل بعدها الى نادي باريس سان جيرمان عام 2017، واستطاع مبابي مع منتخب بلاده تحقيق بطولة كأس العالم لعام 2018 وحصل فيها على جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة كأس العالم .

ويمتلك مبابي وزن يصل 73 كيلو ويصل طوله 5 أقدام و10 انشأت، ويعتبر كيليان مبابي هو ثاني اغلى لاعب بعد نيمار وتصل أجوره إلى 180 مليون يورو .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2553 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار الرياضة
الإعلان عن مواعيد مباريات الجولات الأربعة الأخيرة من دوري روشن السعودي 2024

جاء في إطار الجولات القادمة من دوري روشن السعودي اعلان رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن مواعيد وأماكن إقامة المباريات بداية من الجولة 31...

أخبار الرياضة
رابط حجز تذاكر النصر والهلال في كأس السوبر السعودي 2024 ....بالخطوات

في الوسط الكروي بداخل المملكة السعودية يعتبر الصدام الجامع بين النصر والهلال من اهم المباريات ، التي تحتل مكانة كبيرة خاصة لأنها تعتبر...

أخبار الرياضة
طرح تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2024 في السعودية على (WEBO)

قام المستشار تركي آل الشيخ بالاعلان خلال حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، عن إقامة نهائي كأس مصر بين فريق الأهلي وفريق الزمالك...

أخبار الرياضة
موعد مباراة الهلال والنصر في كأس موسم الرياض 2024 والقنوات الناقلة لها

بدء فتح باب الحجز لتذاكر مباراة الهلال والنصر التي من المقرر ان يتم إقامتها في يوم الخميس القادم الموافق (8 فبراير 2024) ، فهي تعبر من أقوى...

موعد كأس الأمم الأسيوية 2024 في قطر...بالتفاصيل