عاجل... إعتزال نجم كرة القدم الإسباني فابريجاس

قام لاعب الوسط السابق لمنتخب إسبانيا (سيسك فابريجاس Cesc Fabregas)، يوم السبت الموافق 1يوليو 2023، قيامه بإعتزال كرة القدم بصورة نهائية في عمر السادسة والثلاثين، وذلك تمهيداً لدخوله مجال التدريب.

اعتزال سيسك فابريجاس Cesc Fabregas

حيث صرح فابريغاس لاعب نادي الأرسنال وتشيلسي الإنجليزيين ونادي برشلونة الإسباني سابقاً وكتب على صفحات التواصل الاجتماعي :

بعد 21 عاما قضيتها لاعباً محترفاً جاء الوقت لكي أعلن اعتزالي.

وأكمل متابعاً :

سوف يبقى (مشواري) رحلة لا يمكن ابدً نسيانها، وأريد توجيه الشكر من كل قلبي إلى لجميع زملائي، المدربين والذين قاموا بالاشراف علي، والمديرين الرياضيين، والرؤساء، ومالكين الأندية،وايضا أنصار الفرق ومدير أعمالي”.

ويملك اللاعب فابريجاس سجل ناصع في جميع الملاعب الكروية، حيث انه قام بإحراز كأس العالم في منتخب بلاده عام 2010م و ايضاً احرز كأس أوروبا مرتين عام 2008 و عام 2012، وذلك بالإضافة للعديد من الألقاب المحلية والدولية في صفوف الفرق التي قام بدافع عن ألوانها.

ويبدء فابريجاس بعد الاعتزال مسيرته التدريبية من خلال الإشراف على فريق الرديف بنادي كومو الإيطالي من الدرجة الثانية والذي قام بلعب في صفوفه في الفترة الاخيرة.

فابريجاس

  • ولد في مدينة فيلاسار دي مار، بدولة برشلونة، بمنطقة كتالونيا والده فرانسيسك فابريغاس يدير شركة عقارية، وامه نوريا سولير، تملك شركة معجنات.
  • قام سيسك منذ صغره بتشجع نادي برشلونة، وقام بحضور أول مباراة له عندما بلغ من العمر تسعة أشهر فقط، وكان مع جده.
  • بدأ فابريجاس مسيرته في ممارسة كرة القدم بنادي ماتارو، وذلك قبل أن يوقع عقده مع أكاديمية برشلونة للشباب الذين أعمارهم إلى 10 سنوات،
  • مدربه الأول، هو سنيور بلاي، ولم يتم اختيار فابريغاس لخوض مباريات ضد نادي برشلونة في محاولة لإخفائه من كشافينهم.
  • لم يصمد هذا الأسلوب في التستر مدة طويلة، واستسلم وسمح لسيسك بالتدرب مع فريق برشلونة ليوم واحد في خلال الأسبوع.
  • وفي النهاية انضم فابريغاس لأكاديمية برشلونة بصورة ودوام كامل. وكان يتدرب في البداية لاعب خط وسط دفاعي بجانب جيرارد بيكي وليونيل ميسي.
  • وكان فابريغاس هداف، سجل أكثر من 30 هدف في موسم واحد بفرق الشباب بالنادي،
  • و خلال فترته بأكاديمية برشلونة، كان مثله الأعلى كابتن برشلونة صاحب رقم أربعة جوسيب غوارديولا، والذيقام بأعطاء قميصه لسيسك.

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2590 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار الرياضة
الإعلان عن مواعيد مباريات الجولات الأربعة الأخيرة من دوري روشن السعودي 2024

جاء في إطار الجولات القادمة من دوري روشن السعودي اعلان رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن مواعيد وأماكن إقامة المباريات بداية من الجولة 31...

أخبار الرياضة
رابط حجز تذاكر النصر والهلال في كأس السوبر السعودي 2024 ....بالخطوات

في الوسط الكروي بداخل المملكة السعودية يعتبر الصدام الجامع بين النصر والهلال من اهم المباريات ، التي تحتل مكانة كبيرة خاصة لأنها تعتبر...

أخبار الرياضة
طرح تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2024 في السعودية على (WEBO)

قام المستشار تركي آل الشيخ بالاعلان خلال حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، عن إقامة نهائي كأس مصر بين فريق الأهلي وفريق الزمالك...

أخبار الرياضة
موعد مباراة الهلال والنصر في كأس موسم الرياض 2024 والقنوات الناقلة لها

بدء فتح باب الحجز لتذاكر مباراة الهلال والنصر التي من المقرر ان يتم إقامتها في يوم الخميس القادم الموافق (8 فبراير 2024) ، فهي تعبر من أقوى...

رسميًا.. نادي الهلال السعودي يعلن التعاقد مع المدافع خاليدو كوليبالي