العراق
الخميس 12 يناير 2023 06:00 م
5 : 0
اليمن
علي الشمري خليجي 25 القناة العراقية الرياضية ملعب البصرة الدولي

انتهت العراق ضد اليمن بفوز اسود الرافدين بخماسية نظيفة، ننتظر بشغف مشاهدة مباراة العراق واليمن اليوم الخميس ضمن الجولة الثالثة من مبارايات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، المجموعة A والمقامة في مدينة البصرة على ملعب البصرة الدولي بداية من 6 يناير، وتنتهي في 19 يناير الجاري، حيث يستقبل اليوم الفريق الرسمي لدولة العراق مباراة تحصيلية ضد الفريق الأول لدولة اليمن بث مباشر في بطولة كأس الخليج العربي النسخة الخامسة والعشرون "Gulf 25"، ويترقب عشاق كرة القدم نتيجة وتحليل مباراة العراق واليمن بفارغ الصبر Iraq and Oman match ضمن المجموعة الأولى، في تمام الساعة السادسة بتوقيت قطر والسعودية.

مباراة العراق ضد اليمن الآن بدون تقطيع، تجدر الاشارة إلى أنه يساهم في بطولة خليجي 25 ثماني منتخبات عربية هي، "العراق واليمن والبحرين، والسعودية، وعمان، والإمارات، وقطر، والكويت" وتستهلها بمباراة اليمن والعراق بث مباشر اليوم على عدة قنوات مفتوحة.

مباراة العراق واليمن Iraq and Oman match

حددت اللجان المختصة موعد مشاهدة مباراة العراق واليمن والقنوات الناقلة بث مباشر للمباراة وهي ضمن اهم مباريات اليوم ، والتي يترقبها محبي وعشاق كرة القدم في الوطن العربي، حيث يستقبل فريق العراق البطولة، وتقام المباراة في بطولة كأس الخليج العربي النسخة 25، وتتضمن البطولة ثماني منتخبات خليجية ينقسم لمجموعتين كل مجموعة تتضمن أربع منتخبات.

معلقين مباراة العراق ضد اليمن

ويعلق على مباراة العراق ضد اليمن بث مباشر المعلق علي الشمري، والمعلق علاء عبدالله، والمعلق عائد العصيمي، والمعلق خالد الحدي، ونجد أن المجموعة الأولى تتضمن العراق واليمن وفريقي اليمن والسعودية ضمن المجموعة A، في حين نجد المجموعة الثانية تشمل قطر والكويت والبحرين والإمارات، من أجل التنافس على اللقب، وتقام مباراة العراق ضد اليمن على أرضية ملعب البصرة الدولي، واليكم تفاصيل موعد لعبة العراق واليمن والقنوات الناقلة للمباراة.

موعد وتوقيت مباراة العراق واليمن

  • الثالثة بتوقيت غرينتش.
  • الرابعة مساءً بتوقيت تونس/ الجزائر/ المغرب.
  • الخامسة مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية.
  • السادسة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والعراق.
  • الساعة السابعة بتوقيت سلطنة عمان/ دولة الإمارات العربية المتحدة.

مشاهدة مباراة اليمن والعراق اليوم مباشر

يدخل المنتخب العراقي وهو صاحب الأرض والجمهور مباراة اليمن والعراق اليوم Iraq vs Oman match، بإصرار على الفوز فقط، ويدعمه في ذلك جماهيره الغفيرة التي تكون حاضرة على المدرجات، حيث فاز منتخب الرافدين 3 مرات بلقب البطولة، ويبذل قصارى جهده من أجل الفوز للمرة الرابعة.

ويخوض منتخب العراق مباراة اليمن ضد العراق بث مباشر بقيادة المدير الفني الأسباني "خيسوس كاساس"، وعلى الرغم من أن منتخب العراق غير متأهب بالدرجة الكبيرة، إلا أنه هو الفريق المرشح للفوز بالبطولة بدعم جماهيره وأرضه.

من الناحية الأخرى، نجد منتخب اليمن يدخل مباراة العراق اليوم تحت قيادة مدربه "سكوب"، طامحًا في الانتصار، لذا من المحتمل أن تكون مباراة اليمن والعراق قوية للغاية بين الفريقين، وأنهى المنتخب حصته التدريبية الأخيرة ظهر الأربعاء في مدينة البصرة، بحماس كبير وتركيز كبير مع توجيهات وتعليمات مدربه الذي يعلم أن مباراة العراق اليوم ستكون غاية في الصعوبة أمام الفريق الأكثر قوة وثباتًا وترشيحا للقب، وهو صاحب الأرض والجمهور والذي سيكون مدعوما في الملعب بأكثر من 65 ألف مشجع يهتفون بإسم العراق.

ووضع سكوب لمساته الأخيرة لتلك المباراة بعد أن خرج منتخبه رسميًا من أي ترشيحات إلى الدور الثاني وهو يسعى إلى تسجيل فوز أول للكرة اليمنية في بطولة خليجي 25 الهامة.

جدير بالذكر أن المدير الفني للمنتخب العراقي يمتلك ثقة كبيرة في لاعبيه بتحقيق الانتصار وتقديم مباراة جيدة، بالرغم أن معظم الأندية رفضت انضمام اللاعبين للمنتخب، ومع ذلك فهو لديه القدرة على تحقيق الإنتصار باللاعبين المشاركين في المنتخب.

القنوات الناقلة لمشاهدة مباراة اليمن ضد العراق

القنوات الناقلة لمباراة العراق واليمن في افتتاح كأس الخليج 2023، حيث تنقل مباراة اليمن ضد العراق وذلك في افتتاح بطولة كأس الخليج 2023 على عدة قنوات منها:

  1. قناة اليمن الرياضية
  2. القناة العراقية الرياضية
  3. قناة أبو ظبي الرياضية
  4. قناة دبي الرياضية

أيضًا قناة Al Iraqiya Sports HD ، وقناة Alrabiaa Sport، وقناة KSA Sports 1 HD، وقناة Alkass One HD، وقناة AD SPORTS 1 HD، وقناة Dubai Sports 1 HD".

وتذاع بطولة كأس الخليج العربي على أكثر من قناة رياضية عربية منها "قناة الكأس القطرية، قناة ssc الرياضية السعودية، قناة الرابعة العراقية، قناة العراقية الرياضية، قناة الكويت سبورت الكويتية، قناة دبي الرياضية"، أيضً تمكنت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية على حقوق البث لمباريات البطولة من خلال قنواتها على النايل سات.

تاريخ مواجهات فريقي العراق واليمن

بالنظر إلى، تاريخ مواجهات المنتخبين كبير وحافل، ولكن يصب تاريخ اللقاءات بين العراق واليمن لصالح أسود الرافدين، فعلى مضي 18 مباراة سابقة، انتصر منتخب العراق 16 مرة، مقابل تعادل واحد وخسارة واحدة، حيث أحرز العراق في الشباك اليمنية 49 هدفًا، في حين سجل المنتخب اليمني في الشباك العراقية 10 أهداف فقط.

كانت المواجهة الأولى لفريق العراق ضد اليمن عام 1965 في دورة الألعاب العربية الرابعة بالقاهرة وانتصر فيها منتخب العراق بسداسية نظيفة، وكان آخر لقاء جمع الفريقين في بطولة غرب آسيا التاسعة في كربلاء 2019 حيث انتصر منتخب أسود الرافدين بهدفين مقابل هدف واحد.

إحصائية مواجهات العراق واليمن مباشر :

  1. 1965 (دورة الألعاب العربية الرابعة في القاهرة): فاز منتخب العراق (6-0).
  2. 1973 (كأس فلسطين الثانية في ليبيا): إنتصر العراق (2-0).
  3. 1974 (مباراة دولية ودية في اليمن): هُزم العراق (2-0).
  4. 1976 (كأس أمم آسيا في ايران): إنتصر منتخب العراق (1-0).
  5. 1980 (تصفيات أولمبياد موسكو في بغداد): إنتصر منتخب العراق (3-0).
  6. 1989 (بطولة الصداقة والسلام في الكويت): إنتصر العراق (6-2).
  7. 1993 (تصفيات كأس العالم في الأردن): إنتصر العراق (6-1).
  8. 1993 (تصفيات كأس العالم في الصين): إنتصر المنتخب العراقي (3-0).
  9. 2004 (مبارة دولية ودية في الإمارات): إنتصر منتخب العراق (3-1).
  10. 2010 (بطولة غرب آسيا السادسة في الأردن): إنتصر منتخب العراق (2-1).
  11. 2011 (تصفيات كأس العالم في أربيل): إنتصر العراق (2-0).
  12. 2011 (تصفيات كأس العالم في الإمارات): التعادل السلبي يحسم المباراة.
  13. 2013 (خليجي 21 في البحرين): إنتصر منتخب العراق (2-0).
  14. 2013 (مباراة دولية ودية في لبنان): إنتصر منتخب العراق (3-2).
  15. 2016 (تصفيات أولمبياد ريو دي جانيرو): إنتصر العراق (2-0).
  16. 2017 (خليجي 23 في الكويت) إنتصر منتخب العراق (3-0).
  17. 2019 (كأس أمم آسيا في الإمارات): إنتصر العراق (3-0).
  18. 2019 (بطولة غرب آسيا التاسعة في كربلاء): إنتصر منتخب العراق (2-1).

كأس الخليج العربي 2023 " خليجي 25 "

كأس الخليج العربي 2023 يُقام على ملعبان تم اختيارهما لإستقبال بطولة خليجي 25 بالعراق، هما: "البصرة الدولي، والميناء الأولومبي" وملعب الميناء تم افتتاحه في الاونة الأخيرة.

جدير بالذكر أنه قد أحرزت جميع دول الخليج العربي لقب بطولة كأس الخليج، ما عدا المنتخب اليمني الذي يعتبر أقل المنتخبات مساهمة في منافسات تلك البطولة.

استقبلت الكويت بطولة كأس الخليج العربي 4 مرات، وحققت 10 ألقاب، وتحتل المركز الأول في عدد بطولات كأس الخليج سنوات 1970، و1972، و1974، و1976، و1982، و1986، و1990، و1996، و1998، و2010، ويأتي في صدارة هدافي البطولة النجم الكويتي "جاسم يعقوب" برصيد 18 هدفًا.

بالنسبة لمنتخب السعودية استقبل بطولة كأس الخليج العربي 4 مرات أيضًا، وحصلت على 3 ألقاب سنوات 1994، و2002، و2003، ويعد اللاعب "ماجد عبدالله" هداف الأخضر في كأس الخليج برصيد 17 هدفًا.

وتاتي العراق وقد استقبلت البطولة مرة واحدة، وحققت 3 ألقاب سنوات 1979، و1984، و1988، ويعد اللاعب "حسين سعيد" هداف أسود الرافدين في كأس الخليج برصيد 17 هدفًا.

وتجىء قطر حيث استقبلت البطولة 4 مرات، وحققت 3 ألقاب سنوات 1992، و2004، و2014، ويعد اللاعب "منصور مفتاح" هداف العنابي في البطولة برصيد 13 هدفًا.

وبالنسبة لمنتخب الإمارات استقبل بطولة كأس الخليج العربي 3 مرات، وحققت لقبين فقط عامي 2007، و2013، ويعتبر اللاعب "فهد خميس" هداف الأبيض في البطولة برصيد 10 أهداف.

أما عن المنتخب اليمني فقد استضاف البطولة 3 مرات، وحققت لقبين فقط عامي 2009، و2017، ويعتبر اللاعب "حمد الغلابي" هداف الأحمر في البطولة برصيد 10 أهداف.

أما بالنسبة لمنتخب البحرين، استضاف البطولة 4 مرات، وهو المنتخب حامل لقب آخر بطولة لكأس الخليج عام 2019، ويعتبر اللاعب "خليل شويعر" هداف المنتخب البحريني في البطولة برصيد سبعة أهداف.

مباراة العراق واليمن

من طرفه اكد المدير الفني لمنتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، إن مباراة المنتخب اليمني اليوم الخميس في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى ببطولة كأس الخليج (خليجي 25) لن تسير سهلة على مطلقًا.

وذكر كاساس خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي تك ابرامه أمس الأربعاء: "المنتخب اليمني كان أفضل في اللقاء الثاني، وأكثر تنظيما، كانوا الأفضل أوقاتا كثيرة، وكان لديهم فرصة للتعادل في آخر اللقاء، فريق قوي ولن تكونة مباراة يسيرة"، جدير بالذكر أن المنتخب اليمني هُزم في أول مباراتين أمام المنتخب السعودي 0-2 وأمام عمان 2-3، وعلى الناحية الاخرى تعادل المنتخب العراقي مع نظيره العماني بنتيجة سلبية في الجولة الأولى قبل أن ينتصر على المنتخب السعودي بهدفين نظيفين.

وتابع كاساس: "اليمن خاض مباراة جيدة أمام عمان، لابد من اللعب بنسق مرتفع، سنعمل على الضغط العالي، ومع امتلاك الكرة سأعمل على التركيز على عامل السرعة"، وركز، نأمل في الفوز، ولا نملك أية أفضلية على أحد، جميع المباريات مهمة وصعبة، الفوز على اليمن سيعطينا دفعة للأمام بصورة جيدة".

وذكر مدرب العراق، لم أقل إن البطولة مهشمة، هي رغبة لكنها ليست هدفا لابد من تحقيقه، دائما نريد الفوز هذا شيء أكيد، ومن المؤكد أننا سنغير في تشكيلة الفريق، لقد لعبوا بشكل متتال، المباراة الماضية كانت صعبة، سيكون هناك تغييرات في التشكيلة ربما".

وبالنسبة لأداء اللاعب "أسو رستم"، اكد كاساس، بأنه في قمة سعادته برستم قدر سعادتي بجميع اللاعبين، كلهم يؤدون بصورة ممتازة، كلهم سيساهمون كما ذكرت لهم، رستم يستحق أن يكون أساسيا لكن لكل مباراة تشكيلها المتلائم، ومؤكد أنني لن أصرح بالتشكيلة الآن، لكن من سيشاركون كلهم مهمون وسيصنعون الفارق"، وشدد، أتفوه دائمًا مع اللاعبين عن الجانب الخططي، أذعنا فيديوهات فردية على كل لاعب منفردًا لتصحيح الأخطاء، نحاول تصحيح الأخطاء مع كل لقاء، هناك اجتماعات فيديو مكثفة، وهم يتفهمون بصورة جيدة ويطورون من أنفسهم".

وأنهى تلميحاته متفوهًا، لا يهمني من أواجه، هدفنا الوصول إلى النهائي، ونامل في تحقيق اللقب، مباراة البحرين أو قطر ستكون جيدة لأنها منتخبات قوية للغاية، وأطمح الفوز في النهائي، الآن نفكر في مباراة اليمن فلم نتأهل بعد، في أذهاننا الآن اليمن فقط.

من ناحيته ذكر اللاعب "أمير العماري"، البطولة فرحة عارمة لأننا نلعب أمام جماهيرنا الكبيرة ولها كل الشكر والتقدير، انتصرنا على السعودية في لقاء عصيب، جميع المبارايات صعبة وسنقدم أفضل ما لدينا لإدخال الفرحة في قلوب جماهيرنا"، وتابع، متاهبون لمباراة اليمن اليوم، هو فريق جيد ومتطور، لم يكن محظوظا، لم يحرزوا بالرغم من الأداء المميز، سنحاول امتلاك الكرة لنصعب عليهم اللقاء.

وعلى الجانب الآخر نجد مدرب منتخب اليمن التشيكي "ميروسلاف سوكوب" متكلمًا، هُزمنا في المباراتين السابقتين وبتنا خارج الحسابات ونجتهد من أجل تحقيق نتيجة جيدة ضد العراق، هذه آخر مباراة نمتلك فيها دافع لتحقيق اول فوز في البطولة للتاريخ".

من وجهة نظره، يرى لاعب المنتخب اليمني "ناصر محمود" أن الظروف المحيطة بالمنتخب اليمني معروفة للجميع، فريق اليمن يتحسّن الآن من مباراة لأخرى، نطمح في أن نتفاعل مع الأجواء لتقديم مباراة العراق جيدة وألا نتأثر بهذا الحضور الجماهيري الغفير.

مباراة العراق واليمن

يعتبر الفريق الأزرق الكويتي الأكثر إحرازًا للأهداف في كأس الخليج العربي، حيث أحرز 194 هدفًا، يتبعه الفريق الأخضر السعودي برصيد 163 هدفًا، يليهم منتخب قطر بـ 130 هدفًا، أيضًا يعتبر منتخبي الكويت والسعودية هما الأكثر تحقيقًا للفوز بالمباريات في كأس الخليج العربي، برصيد 56 فوزًا لكل منهما، يتبعهما منتخبي الإمارات وقطر، برصيد 41 فوز، وننتظر اليوم مباراة العراق واليمن لمن الفوز.

    إنضم لقناتنا على تيليجرام