واتس اب يتوقف من جديد في المملكة السعودية

عدة اشارت بعض التقارير الموثوقة اليوم بأن خدمة الاتصال الصوتي والمرئي في تطبيق واتس اب فلخدمة هيا وسيلة اتصال عبر برنامج صوتى

عدة اشارت بعض التقارير الموثوقة اليوم بأن خدمة الاتصال الصوتي والمرئي في تطبيق واتس اب فلخدمة هيا وسيلة اتصال عبر برنامج صوتى وهيا يتعامل بها اكثر من ملونى شخص حول العالم ولكنها فى السعودية دائما ما قد تتوقف حيث أن عملت بشكل مفاجئ صباح اليوم لساعات ثم سرعان ماعادت للتوقف مجددا بالسعودية.

كما اشار ناشطون الى ان الخدمة تعود الى حجب مكالمات الفديو والرسايل مجددا فى المملكة بعدما اصبح المكالمت على برنامج الوتس من الاشياء الاعتيادية ولكن لما يتم حجب المكالمات من جديد.

وقد اشار خبير سعودي فى شؤن التطبيقات عبر موقع التواصل تويتر  ان من العوامل الرئيسية فى حجب الفديو والاتصال ببرنامج الوتس اب فو من الممكن ان يكون هوا تغيير الابى للمملكة العربية السعودية من قبل البرنامج نفسة وهذا ما يجعل البرنامج يعطل ثم يعمل  عدة مرات.

وعبر جانب اخر لمصادر مطلعه بوزارت الاتصالات السعودية وتقنية المعلمومات ان الواتس اب وخاصيه المكالمة الفديو والصوتية في البلاد وبعض دول العالم لأسباب تنظيمية تعود للشركة المالكة للتطبيق، تتلخص بعدم التزام تلك الشركات باستيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية اللازمة لعمل الخدمة بالسعودية .

اشارت مصارد فى هيئة الاتصالات السعودية وتقنية المعلمومات اليوم انها تشرف وبشكل دورى على المراجعات العمة للشركات التى تملك لهذا التطبيقات للمتطلبات التنظيمية بالمملكة ومع التعاون مع جميع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عما يتوافق مع المتطلبات.

كما اكد عددا من الناشطون عبر برنامج الوتس اب الى ان البرنامج يعمل بشكل منتظم من صباح اليوم على اجراء مكالمات صوتية ومكالمات فديو عبر التطبيق كما اشار عدد كبير فى نفس التوقيت بتوقف البرنامج مما يجل البعض فى حيرة من امرة وهذا يشرن مشاكل كبيرة مع اخرون فى عم التواصل من العائلة .