تفاصيل جديدة حول الرسائل التى تغزو الفيسبوك وخدعة تشغيلة

انتشرت خلال الساعات الماضية اعداد كبيرة من الرسائل المتداولة حول العطل الفنى الذي يعانى منة موقع الفيس بوك

انتشرت خلال الساعات الماضية اعداد كبيرة من الرسائل المتداولة حول العطل الفنى الذي يعانى منة موقع الفيس بوك حيث اشار الرئيس التنفيذي للمارد الازرق انه الرسائل التي تدّعي تقديم حل لإعادة تشغيل الموقع الذي عانى من عطل كبير أقرت بها الشركة.

كما اشارت شركة الفيسبوك اليوم  أن بعض المستخدمين في دول مختلفة يواجهون مشكلة في تصفح تطبيقاتها الواسعة الانتشار مثل إنستغرام وواتساب وفيسبوك الرئيس التنفيزى لموقع الفيس بوك اللجوء الى الموقع المجاور إلى موقع تويتر حتى يخبر المستخدمين بأنه يعمل على حل المشكلة التي تأثر بها بعض المستخدمين منذ أكثر من عشر ساعات في أقرب وقت ممكن وأكد أن المسألة ليست ناجمة عن هجوم لحجب الخدمة.

في غضوناليوم الماضي ذكر موقع داون ديتيكتور الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في معظم مناطق من الولايات المتحدة الامريكية واليابان والصين وبعض أجزاء أوروبا تأثروا بالعطل كما طال العطل أيضا المستخدمين في الدول العربية.


كما اضافت شركة الفيسبوك التى تجنى معظم ايرادتها من الاعلانات المروجه لوكالة بلومبرغ انها تعمل على دراسة العطل وجارى العمل علية وتدرس الأثر الكامل لهذا العطل بمافي ذلك احتمال رد الأموال للمعلنين.


واشارت الشركة المنفذة وادارة الفيس بوك كما اشارت الى ان المستخدمين ينشرون اكاذيب حول ان الفيس بوك سيصبح بالشحن ولكن هذا اكذوبة وانه لن يظل مجانى وقد روج نشطاء اخرون الى إعادة تفعيل الحساب عن طريق أحد الرموز الذي يجب إرساله إلى عشرون مستخدم آخر.

كما ابدى المستخدمون حول العالم من انزعاجهم بشأن العطل المفاجئ للشركة فى بعض الدول حول العالم  وحول حجم الرسائل التى وصلت من الاصداقاء والمعارف واخذو يرددون ذلك عن طريق النسخ وهذة اكاذيب ولا صحه لها .


كما ان الامر اصبح غيرب الى بعض ما ولكن هذة الاكاذيب وصلت الى نشر فديو الى السيد مارك الرئيس العام للفيس بوك على انه يتحدث عن نيته بحذف حسابة وحسابات اخرى على الفيس بوك كما حذر خبراء من الضغط على اى روابط لتشغيل الفيس بوك وان اداره الفيسبوك غير مسأولة عن اختراق اي حسابات ستخترق عن هذة الطريقة ولكن الادارة ليس لها يد فى ان يضغط احد ما الى اى روابط خارجية كمااعرب مارك زوكربيرغ عن اسف الشديد لجميع المستخدمين وعن حل المشكلة بصورة سليمة.