تقارير: مشروع Fuchsia OS يمكنه استبدال نظام أندرويد قريبا
تقارير: مشروع Fuchsia OS يمكنه استبدال نظام أندرويد قريبا

تقارير: مشروع Fuchsia OS يمكنه استبدال نظام أندرويد قريبا

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقارير: مشروع Fuchsia OS يمكنه استبدال نظام أندرويد قريبا .

صحيفة الوسط - من المعروف أن شركة جوجل تعمل نظام تشغيل جديد يحمل اسم "Project Fuchsia”، وهو نظام تجريبى للأجهزة اللوحية والهواتف، حيث قامت جوجل ببنائه من الصفر، إلا أن تقريرا حديثا كشف أن Fuchsia يمكن أن يحل محل نظام التشغيل Android ونظام التشغيل Chrome خلال السنوات الخمس المقبلة.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، تم تصميم نظام Fuchsia OS لاستيعاب الأوامر الصوتية والتحديثات الأمنية المتكررة، وهو لا يعتمد على نواة لينكس، إذ يعتمد على لغة تصميم خاصة بجوجل، وهو يعمل على كل الأجهزة سواء كانت الحواسب المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية، أو حتى السماعات الذكية التى تدعم العمل من خلال المساعدات الصوتية.

وأشار التقرير إلى أن النظام يعمل عليه حاليا أكثر من 100 مهندس، منهم مسئولين كبار فى نظام أندرويد مثل Nick Kralevich المسئول عن فريق الحماية فى نظام أندرويد وكذلك Matias Duarte رئيس قسم التصميم سابقاً فى أندرويد، فيما قالت جوجل فى بيان لها: "Fuchsia هو واحد من العديد من المشاريع التجريبية المفتوحة المصدر" لكنها امتنعت عن التعليق أكثر من ذلك.

 

برجاء اذا اعجبك خبر تقارير: مشروع Fuchsia OS يمكنه استبدال نظام أندرويد قريبا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع