5 نصائح تساعدكِ على بدء مشروع خاص
5 نصائح تساعدكِ على بدء مشروع خاص

5 نصائح تساعدكِ على بدء مشروع خاص صحيفة الوسط خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية 5 نصائح تساعدكِ على بدء مشروع خاص، 5 نصائح تساعدكِ على بدء مشروع خاص وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، 5 نصائح تساعدكِ على بدء مشروع خاص.

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصبح سوق الشغل في مصر بحاجة إلى أفكار جديدة، وهناك كثير من الفتيات لديهن مواهب وقدرات تؤهلهن لبدء عمل خاص، ولكن ريادة الأعمال لها أسس وقواعد لنجاح التجربة.

ويقول صحيفة «new women» إن القلق والخوف قبل بدء مشروع خاص أمر طبيعي يمكن تخطيه بالدراسة وجمع المعلومات عن كل جوانب المشروع، وقدم الموقع 5 نصائح لإرشادك في التخطيط لمشروع خاص:

1-ابدأي من نقطة الشغف

انغمسي في شيء يستحق العناء، فلدى كل شخص شغف بمجال ما، والتركيز على هذا الشغف يدفعكِ نحو النجاح، خاصة أن الشغل في مجال يهواه الشخص يحد من الشعور بالملل والاجهاد.

2-أبحاث السوق

من أهم النصائح في مجال ريادة الأعمال هو ضرورة أبحاث السوق، هل هناك كيانات كثيرة تقدم نفس المنتج؟، هل لديكِ شيء حـديث تقدميه للسوق؟، كيف يمكن تحقيق أرباح في أسوأ الظروف المحتملة؟.

3- طلب المشورة

عليكِ البدء باستشارة أشخاص دقوا نفس المجال من قبل، وهنا ينصح الموقع بضرورة استشارة أبحاث نجحت وأخرى فشلت، ربما لان الفشل يعرف معلومـات السوق أضـخم من التجارب الناجحة، كما ينصح باستشارة جهة قانونية والوقوف على كل معلومـات تأسيس المشروع.

4- تحديد فريق عمل مناسب

الخطأ الشائع الذي يرتكبه رواد الأعمال هو توظيف أشخاص غير مناسبين للمهمة، يجب أن تتم عملية الاختيار بدقة ومن الأفضل اختيار أشخاص لديهم خبرة سابقة في نفس المجال.

5- شبكة العلاقات

يجب عليكِ تحقيق شبكة من العلاقات سواء في المجال الذي تخططين لدخوله، أو حتى مجالات مختلفة، ويمكنكِ إن إنشاء حساب على LinkedIn، وهو أهم وأكبر شبكة تواصل على المستوى المهني.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : المصرى اليوم