مؤلف «أرض جو»يؤكد أن عالم مضيفات الطيران استفزني.. وأنهيت 20 حلقة قبل التصوير
مؤلف «أرض جو»يؤكد أن عالم مضيفات الطيران استفزني.. وأنهيت 20 حلقة قبل التصوير

ينتظر المؤلف محمد عبد المعطي أستعراض ثاني أعماله التليفزيونية بعنوان "أرض جو"، الذي تقوم ببطولته النجمة غادة عبد الرازق، ويخرجه محمد جمعة، بعد أن قدم العام السابق مسلسل "الأسطورة" بطولة النجم محمد رمضان، وإخراج محمد سامي، وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة في رمضان السابق.

عبد المعطي ذكر في تصريحات خاصة لـ"التحرير" إن "أرض جو" تدور أحداثه في عالم مضيفات الطيران، الذي لم يسبق تقديمه في عمل تليفزيوني على مدار 30 حلقة.

وأضاف: "استفزني هذا العالم بشدة، في كل مرة كنت أركب فيها طائرة، وأشعر بأن كل مضيفة وراءها حكاية مميزة، فهي طوال الوقت عليها أن تكون مبتسمة ولطيفة مع الركاب، وهو ما جعلني أتخيل أن هذه المضيفة مثلا قد يكون أحد أفراد أسرتها مريض، ومع ذلك فهي مجبرة على التظاهر بأنها بخير، إلى جانب أن الأعمال التي تناولته من قبل كان ذلك في إطار كوميدي ساخر، لست ضد الكوميديا، لكن الفكرة المتصدرة عنهم خاطئة، رغم أنهم يقومون بعمل مهم جدا، تأمين الطائرة، وإسعاف أي راكب يمر بوعكة صحية، ورغبت في عرض هذا العالم".

وذكر عبد المعطي أنه رغب بعد "الأسطورة" أن يتوجه بكتابته إلى عالم مختلف تمامًا، إلى أن نوى تحضير "أرض جو"، الذي يعتمد على شقين الأول الطيران والمضيفات، وهذا هو الشق الواضح للناس، والثاني شق فلسفي مستوحى من اسم المسلسل، إذ يلفت إلى رحلات الصعود لشباب 2017، موضحًا: "الجيل الجديد يرغب في الصعود بسرعة، ولا يخطط لإتباع المراحل الطبيعية، كما يلقي الشغل، الضوء على تقلبات النفس البشرية، كل شخصية تتوجه من الشيء لنقيضه، وهو ما قدمته في فيلمي الأخير "سكر مُر" مع اختلاف الحواديت".

ولفت إلى أن: "غادة عبد الرازق تحمست للفكرة عند عرضه عليها، ومن بعدها أصبحا صديقين، وبيننا نسبة كبيرة من التفاهم"، نافيًا تدخلها في كتابة الشغل، إذ تعلم جيدًا طبيعة عملها وعمل المشاركين في صناعة المسلسل، وساعدت جلسات الشغل في تقريب وجهات النظر بينهم، وهي تقدم في المسلسل شخصية رئيس طاقم المضيفات.

وأشار أن قصة "أرض جو" شغلت باله منذ عامين، وكان قد انتهى من كتابة 20 حلقة منه مع بدء تصوير الشغل، وفي منتصف شهر مارس أنهى كتابة كافة الحلقات، وهو ما حدث مع مسلسله "الأسطورة" أيضًا، إذ كان قد أنهى كتابة 20 حلقة منه قبل بدء تصوير، وشدد على التأثير الإيجابي لإنهاء المؤلف كتابة جانب كبير من حلقات عمله قبل التصوير.

وأشار عبد المعطي إلى أن المسلسل يضم شركة من العناصر والمقومات التي تؤهله للنجاح، منها أنه تتصدره النجمة غادة عبد الرازق، التي تتمتع بجماهيرية كبيرة، لكونها موهوبة من الدرجة الأولى، ويشارك في الشغل نحو 30 ممثلا وممثلة، يشكلون مزيجا بين الجيل الجديد والقديم، إلى جانب أن الشغل تنتجه شركة إنتاج كبيرة، ويعتمد على قصة مختلفة، ومخرج متمكن من قيادة فريق الشغل، وهو ما يجعل من المسلسل منظومة متكاملة.

يذكر أن "أرض جو" بطولة غادة عبد الرازق، عباس أبو الحسن، فريال يوسف، أحمد الشامي، محمد كريم، أحمد فؤاد سليم، ومجموعة من الفنانين، وهو من إخراج محمد جمعة، وإنتاج شركة "سينرجي" لصاحبها تامر مرسي، ومن المقرر عرض الشغل خاصًا على قناة ON E في رمضان.

المصدر : التحرير الإخبـاري