البيئة ترد على فيديو صفة تمور عجوة المدينة
البيئة ترد على فيديو صفة تمور عجوة المدينة

البيئة ترد على فيديو صفة تمور عجوة المدينة حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البيئة ترد على فيديو صفة تمور عجوة المدينة .

صحيفة الوسط - ذكرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، الأن السبت: إن الفيديو المتداول حول صفة تمور عجوة المدينة، يعود لأكثر من سنتين، وتم الرد عليه في حينه بعدم صحة المعلومات استنادًا إلى المختصين في هذا المجال.

وأثبت حساب المتحدث باسم وزارة البيئة على صحيفة “تويتر” أن الوزارة أصدرت موسوعات للنخيل والتمور، ومنها كتاب “أصناف التمور المشهورة في الرياض”، والتي تكشف النقاب عن صفة العجوة المثبتة تتطابق تمامًا مع العجوة المتداولة حاليًّا، وصنف الكتاب بالحقائق عجوة المدينة المنورة.

ولفت إلى أن ثمرة العجوة في طور التمر ذات لون مسمر وشكل بيضاوي بحجم متوسط، في حين أن لونها في طوري البسر والرطب أحمر مسمر، وهذه الأوصاف تطابق ما ورد في بعض المصادر القديمة التي تناولت شرح أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في العجوة.

مختارات رقم الحساب يستوقف متقدمي الحصول على الدعم.. وحساب المواطن يوضح هدد ضحاياه بساطور.. شرطة الرياض تنهي مغامرات اللص الملثم
‎إلغاء الرد

برجاء اذا اعجبك خبر البيئة ترد على فيديو صفة تمور عجوة المدينة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن