بالحقائق.. مفتشات عمل الرياض يضبطن 344 مخالفة
بالحقائق.. مفتشات عمل الرياض يضبطن 344 مخالفة

بالحقائق.. مفتشات عمل الرياض يضبطن 344 مخالفة حسبما ذكر صحيفة المواطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق.. مفتشات عمل الرياض يضبطن 344 مخالفة .

صحيفة الوسط - نفّذت مفتشات فرع وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال الستة أشهر الماضية العديد من الحملات التفتيشية، ضمت المجمعات التجارية والمدارس الأهلية والمشاغل النسائية والمصانع في العاصمة للتأكد من تَعَهّد أصحاب المنشآت بأنظمة الشغل واللوائح والقرارات المنظمة للسوق، وأسفرت هذه الحملات التي ضمت حضور 5665 منشأة عن إحضار 334 مخالفة وإنذار 443 .

وأوضحت ذلك مديرة حكومة شؤون الفتاة بفرع الوزارة بمنطقة الرياض مها المزيد التي أشارت إلى أن أغلب المخالفات التي ضبطت من الفرق التفتيشية كانت للفقرة 20 و21 من القرار الوزاري رقم 4786، التي تنص على توظيف عمالة غير سعودية في مهن مقصورة على السعوديين وتشغيل العاملين من الذكور في الوظائف المقصورة على العاملات من السعوديات.

وأشارت المزيد أن المفتشات حرصن خلال تنفيذ الحملات على الإرشاد المهني للموظفات بالقطاع الخاص والإجابة عن استفساراتهن المتعلقة بالحقوق والواجبات مؤكدةً على أن الحملات التفتيشية التي ينفذها فرع الوزارة متمثلة بقطاع التفتيش النسائي مستمرة على مدار السنة لمتابعة الالتزام بقرارات تأنيث المستلزمات النسائية وتوطينها، وتنظيم سوق الشغل والتأكد من الالتزام بأنظمة الشغل، ودعت الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق “معًا للرصد”.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق.. مفتشات عمل الرياض يضبطن 344 مخالفة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة المواطن