التخطي إلى المحتوى

مصور فوتوغرافي يتصدي فكرة الأرض المسطحة باستخدام كرة سلة
مصور فوتوغرافي يتصدي فكرة الأرض المسطحة باستخدام كرة سلة

مصور فوتوغرافي يتصدي فكرة الأرض المسطحة باستخدام كرة سلة صحيفة الوسط خبر تداوله انا اصدق العلم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية مصور فوتوغرافي يتصدي فكرة الأرض المسطحة باستخدام كرة سلة، مصور فوتوغرافي يتصدي فكرة الأرض المسطحة باستخدام كرة سلة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، مصور فوتوغرافي يتصدي فكرة الأرض المسطحة باستخدام كرة سلة.

صحيفة الوسط - يحب الجميع سماع فضائح عن الأرض المسطحة، وهذه المرة ليست استثناءً، كما يوضح المصور كيف يمكن لأي شكل كروي أن يكون “مسطحًا” عندما نقترب كثيرًا منه.

في منشور على صفحة "imgur"، استخدم مهندس البرمجيات جيف البالغ من العمر 36 عامًا كرة السلة وكاميرا لإعادة تكوين انحناء الأرض. ونعم بالفعل فهي عن قرب تبدو مسطحة، مضحك أليس كذلك؟

يقول جيف: «بالنظر إلى صوري، فإنه من السهل تخيّل أن مخلوقًا مذهلًا وصغيرًا جدًا بإمكانه العيش على سطح كرة سلة». ويضيف: «من وجهة نظر هذا المخلوق الصغير، فإن أفق كرة السلة سيبدو مسطحًا دائمًا».

أخذ جيف مجموعًا من الصور بتركيز يدوي، قبل أن يقوم بجمعها بواسطة برنامج خاص لإنتاج الصورة النهائية، ومن هذه الصورة فإنه بالفعل تلك الكرة تبدو مسطحة.

رابط المنشور: هنا

وفي إحدى الصور كان عرض سطح الكرة 4.2 مليمتر فقط، قام جيف بالتكبير أبعد من هذا لإثبات “أن كرة السلة مسطحة” حتى بلغت آخر صورة 2.75 مليمتر عرضًا.

كتب جيف على الموقع: «الكرة ذات حجم أصلي، وهي مصنوعة في شركة (baden)، وهناك صحيفة يعرض قائمة بأحجام الكرات والحجم الفعلي هو 29.5 بوصة بمحيط يخـبر 749.3 مليمتر.

يخـبر صحيفة الوسط الأرض حوالي 40,075 كم، ولذلك أفق كرة السلة مكافئ لمقدار الانحناء الذي ستراه عند النظر إلى أفق الأرض والذي يخـبر 147 كم.

عن قرب، حتى كرة السلة يمكنها أن تبدو مسطحة، وما لم تعلن موافقتها نظرية “كرة السلة المسطحة” التي تشير إلى أن هذه الكرة كانت دائمًا مسطحة، فربما نكون بحاجة لشخص يقوم بتكبير كرة كرة المـضرب لإثبات آخر في المستقبل.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، فضح شخص آخر زيف نظرية الأرض المسطحة، مستخدمًا خرائط جوجل وصور منزله ليظهر انحناء كوكبنا.


  • ترجمة: يحيى بعيج
  • تدقيق: دانه أبو فرحة
  • رصـد: احمد عزب
  • المصدر

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : انا اصدق العلم

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

COMMENTS