ظاهرة نادرة.. القمر الدموي والمريخ سيظهران معا ومخاوف من نهاية العالم
ظاهرة نادرة.. القمر الدموي والمريخ سيظهران معا ومخاوف من نهاية العالم

ظاهرة نادرة.. القمر الدموي والمريخ سيظهران معا ومخاوف من نهاية العالم

صحيفة الوسط خبر تداوله صدي البلد حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية ظاهرة نادرة.. القمر الدموي والمريخ سيظهران معا ومخاوف من نهاية العالم، ظاهرة نادرة.. القمر الدموي والمريخ سيظهران معا ومخاوف من نهاية العالم وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

ظاهرة نادرة.. القمر الدموي والمريخ سيظهران معا ومخاوف من نهاية العالم

.

صحيفة الوسط - سيظهر "القمر الدموي" الجمعة القادم وسيرافقه ظهور كوكب المريخ، الذي سيظهر بحدة أضـخم مما كان عليه لسنوات، ومن المتوقع أن يحدث أطول خسوف إجمالي للقمر في القرن الحادي والعشرين يوم الجمعة 27 يوليو.

وبينما سيتماشى مع الأرض والشمس، سيزداد بريق القمر المتصاعد وسيتحول من اللون الفضي إلى اللون الدموي الأحمر المروع، فقد حدثت هذه الظاهرة في السابق، وأثارت رعب أسلافنا، ومازال يُنظر إلى هذه الظاهرة على أنها جزء من نهاية العالم، وفقًا لـ"daily mail". 

تنجم تلك الظاهرة عن ضوء الشمس الذي يعبر للأرض عبر الغلاف الجوي، حيث تسود الألوان الحمراء عندما تصل إلى سطح القمر، وذكر روبن ساجيل ، نائب رئيس جمعية علم الفلك الشعبي إن مظهر القمر يعتمد بشكل كبير على الظروف الجوية حول الأرض في وقت الكسوف. 

وأضاف ساجيل أن الغبار الذي سينتشر في الجو بسبب الانفجارات البركانية الأخيرة في هاواي، وجواتيمالا، والذي من المرجح أن يجعل القمر بلون أحمر غامق. 

بالنسبة للناس في المملكة المتحدة ، فإن "القمر الدموي" سوف يبَـانَ في السماء الجنوبية الشرقية، الساعة الثامنة و49 دقيقة بتوقيت جرينتش في المملكة المتحدة. 

يذكر أن المرة الأخيرة التي كان فيها الكوكب الأحمر أكبر وأكثر إشراقا، كان في عام 2003، عندما أقفلت المسافة بين المريخ والأرض إلى أقل من 56 مليون كيلو متر.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : صدي البلد