الرياض توفر تطبيقات تسهل على الحجيج رحلة الحج.. تابع عليهم
الرياض توفر تطبيقات تسهل على الحجيج رحلة الحج.. تابع عليهم

الرياض توفر تطبيقات تسهل على الحجيج رحلة الحج.. تابع عليهم

صحيفة الوسط خبر تداوله صدي البلد حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية الرياض توفر تطبيقات تسهل على الحجيج رحلة الحج.. تابع عليهم، الرياض توفر تطبيقات تسهل على الحجيج رحلة الحج.. تابع عليهم وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

الرياض توفر تطبيقات تسهل على الحجيج رحلة الحج.. تابع عليهم

.

صحيفة الوسط - أيام قليلة تفصلنا عن موسم الحج، تستعد خلالها السلطات السعودية للموسم بعدد من التطبيقات الجديدة التي تساعد الحجاج خلال رحلة الحج على تأدية المناسك بطريقة سليمة، حيث أطلقت وزارة الاتصالات السعودية تطبيقات إلكترونية جديدة، ضمن مبادرة "حج ذكي".

وقامت الحكومة السعودية المعنية بشئون الحج بتحميل تلك التطبيقات والخدمات على البوابة الإلكترونية للحكومة "سعودي"، والذي وصل عددها أضـخم من 10 تطبيقات، بحسب ما نشرت وكالة "سبوتنيك"الروسية.

أولها تطبيقات تساعد على تأدية مناسك الحج والخطوات والأدعية المحببة وهم:

- تطبيق "المرشد الصوتي" وهذا التطبيق يقوم بشرح جميع مناسك الحج بالصوت.

- تطبيق "أفتوني" يوفر هذا التطبيق كل الإجابات على الأسئلة الشائعة بين الحجيج، فيوفر المفتين على مدار الساعة للإجابة على الأسئلة.

- تطبيق "تواصل" وهو عبارة عن تطبيق يسمح للحاج بإجراء اتصالات مجانية، للسؤال عما يقف أمامه في الحج من أسئلة وشكاوى واستفسارات وغيرها.

- تطبيق "مباشر" يسهل من حركة الحجيج فهو مخصص لمعرفة حالة الزحام في كل من الطواف والسعي والجمرات، فيسهل على الحاج اختيار الوقت المناسب لأداء مناسكه.

- خدمة "التطويف الإلكتروني" تلك الخدمة تمكن الحاج من عد الأشواط التي يقوم بها، إلى جانب طرحه للدعاء الخاص بكل شوط.

تطبيق "كلنا أمن": ويستخدم هذا التطبيق للاستغاثة أو إبعـاث بلاغ، بحيث يتلقى المواطن القريب من الحاج هذه الاستغاثة ويحاول مساعدته وإنقاذه، ويمكن للحاج أن يرسل بلاغا يتضمن صورا أو فيديو أو تسجيلا صوتيا.

تطبيق "نظافة مكة" هذا التطبيق مخصص للمواطنين السعوديين من الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بالنظافة عبر هذا التطبيق إلى الجهات المعنية.

تطبيق "المطوف" وهو يضم شركة من الخدمات منها خدمة "أرشدني" وهي تمكن المستخدم من اِلْتِقَاط على مكان إقامته، وخدمة "دليل الحرم" وهي عبارة عن خرائط مصورة للحرم بكل خدماته وأماكنه.

ومن ضمن التطبيقات الهامة والتي يستفد منها الحجيج بشكل كبيرة، تطبيق "ترويه" فهو تطبيق معلوماتي يقدم معلومات قيمة للحاج، ويمكنك من خلاله الإبلاغ عن أي مشكلة في دورات المياه أو أعطال في المشاعر المقدسة، إلى جانب توفيرها لأرقام مجموع من الخدمات التي يحتاجها الحاج.

إلى جانب خريطة بالمشاعر يستخدمها للحاج للبحث عن دورات المياه ومواقعها في المشاعر، وأخيرًا صحف الحجاج بمنافذ توزيع مياه زمزم.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : صدي البلد