العثور على الصندوق الاسود للطائرة الاثيوبية المنكوبة

اعلنت وسائل الاعلام الاثيوبية انها قد عثرت على الصندوق الاسود للطائرة المنكوبة التابعه للخطوط الجوية الاسيوبية اثر كارثة تحطمه

اعلنت وسائل الاعلام الاثيوبية انها قد عثرت على الصندوق الاسود للطائرة المنكوبة التابعه للخطوط الجوية  الاسيوبية اثر كارثة تحطمها يوم الاحد الموافق 10 مارس 2019 كما اشارت وكالة عالمية الى ان الكارثة نقلت في وقت سابق  عن التلفزيون الحكومي أن المحققين وجدوا أحد الصندوقين في مكان التحطم الذي يبعد 60 كلم عن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


حيث تم التوضيح الى ان الطائرة تم تحطمها بعد اقلاعها بدقائق وهي كانت فى طريقها الى العاصمة الكينية نيروبي وهذة الكارثة قد ادة الى مقتل كل الركاب وهم يتراوح اعدادهم الى مائة خمسة وسبعون شخص .

ومن المفترض ان يعمل الصندوق الاسود على معرفة الاحداث الكاملة للحادث مما يجعل كل شىء موضح على الساحة العامة وما السبب الذي أدى إلى وقوع كارثة الطائرة الإثيوبية خاصة أنها هوت بعيد إقلاعها بقليل.

حيث ان الطيار قد ابلغ السلطات لدى المطار قبل وقوع الكارثة حيث اشار الى انة يوجه صعوبات ويريد العودة وحسب السلطات فقد حصل على إذن للعودة إلى العاصمة الإثيوبية قبيل تحطم الطائرة بقليل ولكن لم يأخذ ذلك وقتا كافي للرجوع.



كما وأقلعت الطائرة عند الساعة الثامنة:و38دقيقة صباحا من مطار بولى الدولى حيث فقد الاتصال بلطائرة بعد ست دقائق من قرب يلدة تقع بعد ستون كيلو متر جنوب شرق اديس ابابا ونتج عن الطائرة حفرة ضخمة في موقع تحطمها بينما تناثرت أمتعة الركاب وقطع الطائرة في أنحاء المكان.


ولكن الطائرة دخلت الخدمة فى عام 2017 وهيا من نوعية يونغ 737 MAXوهيا تعد من احدث الطائرات لنقل الركاب فى العالم حيث انها تتميز بتقنيات عديدة ومميرة عن ار اصدار اخرورغم ذلك قد تعرضت الشركة المصنعه لأنتقادات كثيرة من قبل جميع الدول لاحتمال وجود أعطال في الطائرة .


وهذا يعد ثانى حادث لنفس طراز النوع من الطائرة ماكس 737وبعد وقوع الكارثة طلبت الهيئة المنظمة للطيران في الصين من شركات الطيران المحلية تعليق العمليات التجارية لكل الطائرات من طراز الطائرة المنكوبة في إثيوبيا.