الكويت وبريطانيا توقعان مذكرة أتفاق حول الأمن السيبراني
الكويت وبريطانيا توقعان مذكرة أتفاق حول الأمن السيبراني

الكويت وبريطانيا توقعان مذكرة أتفاق حول الأمن السيبراني

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الكويت وبريطانيا توقعان مذكرة أتفاق حول الأمن السيبراني .

صحيفة الوسط - وقعت الكويت وبريطانيا، الأن الأربعاء، طريقة عمل لجنة التوجيه المشتركة للأشهر الستة المقبلة، والتي تهدف إلى تفعيل كل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لتفعيل مذكرة التفاهم الخاصة بالأمن السيبراني، والتي تم التوقيع عليها خلال أعمال الدورة العاشرة التي عقدت في المملكة المتحدة في يوليو العام السابق، بهدف تحضير الدعم لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لأمن المعلومات.
وقع المذكرة عن الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله، وعن الجانب البريطاني وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر بيرت، بحضور ممثلي مجموع كبير من الوزارات والجهات الرسمية من البلدين.
وجاء التوقيع على طريقة الشغل بعد اختتام أعمال الاجتماع الـ12 للجنة التوجيه المشتركة الكويتية – البريطانية، والتي بحثت على مدار يومين، سبل تعزيز الترابط المشترك المشترك في شتى المجالات، والارتقاء به إلى مستويات تليق بالعلاقة المتميزة التي تجمع البلدين.
وجرى في أعمال الدورة وفقا لبيان مشترك، بحث مجمل أوجه الترابط المشترك بين الكويت وبريطانيا في شتى المجالات، والتأكيد على المضي بتفعيل آليات الترابط المشترك، وتطويرها بما يسهم في تعزيز الشراكة التاريخية التي تجمع البلدين، وبما يواكب أيضا حجم المصالح المشتركة.
وتمحورت أعمال الدورة حول مجموع من مجالات الترابط المشترك الثنائي، أبرزها المجالات السياسية، والدفاع، والأمن، والتجارة، والاستثمار، فضلا عن التعليم، والثقافة، والبحث العلمي، والصحة، والبيئة، والأمن السيبراني.

برجاء اذا اعجبك خبر الكويت وبريطانيا توقعان مذكرة أتفاق حول الأمن السيبراني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور