تقرير: حقل غاز نور المصري يسبب مشكلة لإسرائيل
تقرير: حقل غاز نور المصري يسبب مشكلة لإسرائيل

تقرير: حقل غاز نور المصري يسبب مشكلة لإسرائيل

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير: حقل غاز نور المصري يسبب مشكلة لإسرائيل .

صحيفة الوسط - ذكر صحيفة "ميدل إيست آي" البريطاني أن حجم حقل غاز "نور" الذي اكتشفته شركة "إيني" الإيطالية في البحر المتوسط يخـبر 3 أضعاف حجم حقل "ظهر" المكتشف عام 2015، ما يجعله الأكبر في البحر المتوسط.

وأضاف الموقع أن الاكتشاف الجديد سيعطي دفعة لخطط مصر للتحول إلى مركز إقليمي للغاز بعد عامين فقط من حدوث عجز في إنتاج الغاز جعل مصر تتحول إلى مستورد، حيث سيسهم اكتشاف حقلي نور وظهر إلى جانب حقول أخرى في تحقيق مصر للاكتفاء الذاتي من احتياجات الغاز ثم العودة من حـديث إلى تصديره.

وأشار الموقع أن اكتشافات الغاز الجديدة في مصر قد تعفيها من صفقة أُعلن عنها في فبراير السابق بقيمة 15 مليار دولار لاستيراد الغاز من تل أبيب.

وقد كانت شركة إيني الإيطالية أعلنت في مارس السابق عن بيع حصة 10 في المائة من امتياز شروق في البحر المتوسط لشركة "مبادلة" الإماراتية بقيمة 934 مليون دولار، ودخلت الصفقة حيز التنفيذ الأسبوع السابق.

وتابع الموقع أن التقارير المنشورة بخـصـوص اكتشافات الغاز الجديدة في مصر تسببت في هبوط أسهم قطاع الغاز في البورصة الإسرائيلية بعد تخوفات من إلغاء الصفقة التي أُعلن عنها في فبراير، وبموجبها كان من المفترض أن تشتري شركة "نوبل إينرجي" الأمريكية الغاز من شركة "ديليك" الإسرائيلية لتعيد بيعه إلى شركة "دولفينوس" المصرية.

وهبطت أسهم شركة ديليك المحدودة أمس الأربعاء في بورصة تل أبيب بنسبة 5.79 في المائة، بينما هبطت أسهم شركة ديليك دريلينج بنسبة 5.01 في المائة.

برجاء اذا اعجبك خبر تقرير: حقل غاز نور المصري يسبب مشكلة لإسرائيل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد