«الإمارات»يؤكد أن مستعدون لحل الأزمة مع الدوحة بشروط
«الإمارات»يؤكد أن مستعدون لحل الأزمة مع الدوحة بشروط

«الإمارات»يؤكد أن مستعدون لحل الأزمة مع الدوحة بشروط حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الإمارات»يؤكد أن مستعدون لحل الأزمة مع الدوحة بشروط .

صحيفة الوسط - أثبت عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، أن الدول الأربعة المقاطعة لقطر لديها استعداد لإيجاد تَـسْوِيَة للأزمة، إلا أن ضعف الثقة في الحكومة القطرية يحول دون التوصل إلى تَـسْوِيَة.

وذكر وزير الخارجية، إن الدول الأربع لا تعارض إمكانية إيجاد تَـسْوِيَة للأزمة، ومع ذلك فإن القضية الرئيسية التي تحول دون التوصل إلى تَـسْوِيَة ما زالت تتمثل في عدم ترسخ الثقة الذي لا يزال عالقًا في اللجنة الرباعية في تصرفات الحكومة القطرية، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك".

وأشار الوزير: "تبقى المطالب الثلاثة عشر المقدمة إلى الحكومة القطرية من قبل الرباعية نقطة بدء لأي مفاوضات ذات مغزى. إذا تم تَـسْوِيَة هذه القضايا، وإذا رأينا التزاما حقيقيا من قطر بتغيير بعض سياساتها، فإن الأزمة ستنتهي".

وأضاف الوزير، أن الاقتصاد الإماراتي لم يتأثر نتيجة لهذه الأزمة، وأعمال الرباعية لا تتعلق بمعاقبة قطر، لافتًا إلى أن التدابير التي اتخذتها اللجنة الرباعية ضد قطر مسموح بها بموجب القانون الدولي، وهي متناسبة مع إجراءات الحكومة القطرية، مشيرًا إلى أن قرار وقف العلاقات مع قطر هو تعبير عن عزمنا الجماعي على عدم الانخراط في دولة تسببت في ضررنا من خلال السياسات المزعزعة للاستقرار التي اتبعتها على مر السنين، بما في ذلك دعمها الجيد للتطرف والإرهاب.

وقطعت الرياض والمنامة وأبوظبي والقاهرة علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع الدوحة، في 5 يونيو 2017، وفرضت عليها عقوبات تجارية واقتصادية، ووضعت الدول العربية الأربع 13 شرطًا أمام قيادة قطر لتنفيذها من أجل رُجُوع العلاقات، غير أن الأخيرة رفضت الشروط واعتبرتها تدخلًا في سيادتها الوطنية.

اقرأ أيضًا: الإمارات: شكاوى قطر «الدولية» لن تنهي أزمتها مع الدول الأربع 

الدول الأربع ترد على وزير خارجية قطر: «المقاطعة مستمرة» 

الدول الأربع: اتفاق واشنطن والدوحة لمكافحة الإرهاب غير كافٍ 

 

برجاء اذا اعجبك خبر «الإمارات»يؤكد أن مستعدون لحل الأزمة مع الدوحة بشروط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري