بكين توجه إعلامها لعدم انتقاد دونالد ترامب
بكين توجه إعلامها لعدم انتقاد دونالد ترامب

بكين توجه إعلامها لعدم انتقاد دونالد ترامب

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بكين توجه إعلامها لعدم انتقاد دونالد ترامب .

صحيفة الوسط - وجهت السلطات الصينية بعض وسائل الإعلام الحكومية إلى النقد المعتدل وعدم استخدام "لغة عدوانية" ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خلفية الحرب التجارية الجارية بين بكين وواشنطن.

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" اليومية الرسمية بالصين عن مَبْعَث لها، قوله: "طلبوا منا (الحكومة) عدم استخدام عبارات عدوانية أو كلمات جارحة بحق ترامب".

وأشار المصدر إلى أن السلطات عزت طلبها إلى الحد من تحويل الوضع القائم بين البلدين إلى "حرب إهانات متبادلة".

فيما نفى مصدران آخران يعملان بدورهما في وسائل صحف حكومية للصحيفة، تلقيهما أي تعليمات من قبل السلطات المختصة في البلاد حول كيفية تغطية الحرب التجارية واللغة المقبولة في المواد المتعلقة بترامب.

الصحيفة الصينية أشارت إلى أنه حتى مع الوضع القائم في العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وفرضهما رسوما تجارية متبادلة على وارداتهما، إلا أنهما فضلتا الامتناع عن توجيه "الشتائم والنقد المباشر" فيما بينهما.

جدير بالذكر أن بكين كانت قد فرضت يوم الجمعة السابق رسوما جمركية إضافية على بعض المنتجات الواردة من الولايات المتحدة، وجاء ذلك بعدما بدأت واشنطن في الأن ذاته بتطبيق رسوم جمركية على عائدات صينية.

وتبلغ نسبة هذه الرسوم 25 في المائة وتطال 818 صنفا بينها السيارات ومكونات الطائرات والأقراص الصلبة.

المصدر: نوفوستي

برجاء اذا اعجبك خبر بكين توجه إعلامها لعدم انتقاد دونالد ترامب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)