الأن.. أنباء عن اعتقال سفر الحوالي في الرياض
الأن.. أنباء عن اعتقال سفر الحوالي في الرياض

الأن.. أنباء عن اعتقال سفر الحوالي في الرياض

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن.. أنباء عن اعتقال سفر الحوالي في الرياض .

صحيفة الوسط - ذكرت مصادر إعلامية لوكالة "إرم" الإماراتية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إن السلطات السعودية اعتقلت الداعية المتطرف سفر الحوالي، وبعض أبنائه اليــوم البارحة في محافظة الباحة.

وأثبتت وكالة "إرم" الإماراتية أن اعتقال الحوالي جاء بعد أيام من إصداره كتابا جديدا أسماه "المسلمون والحضارة الغربية"، وزع فيه التكفير على الإعلاميين في السعودية، ووصفهم بالمنافقين الملاحدة، كما هاجم في نفس الكتاب جنود السعودية المرابطين على حدودها الجنوبية ووصفهم بأنهم مرتزقة يسعون للكسب المادي.

وكتب الناشط السعودي سعد بن خالد: "الحوالي يصف جنودنا المرابطين في الحد والذين يذودون عن اراضنا و امننا .بالمرتزقه . هذا المعتوه يتبنى خطاب من !!!؟؟؟".

ولوحظ تشاور مقتطفات من كتاب الحوالي على نطاق واسع، بين النشطاء المنتمين لفكر جماعة الإخوان المسلمين، وحرصت قناة صحيفة الوسط القطرية على إبرازه لمشاهديها، في إطار تبنيها لفكر هذه الجماعة المصنفة "إرهابية" في دول عديدة بينها السعودية ومصر.

ولهذا يشير الناشط السعودي عبدالرحمن السليس في تغريدة جآء فيها: "كعادتكم يا قناة الخنزيرة تدعمون الإرهاب بجميع أشكاله".

وعلق الناشط هشام المالكي: "صحيفة الوسط كانت تروج لكتاب سفر حوالي وهذا يبَـانَ لنا بشكل واضح علاقته مع الاٍرهاب، في إشارة إلى العلاقة المعروفة بين الفضائية القطرية وشيوخ وزعماء التنظيمات المتطرفة".

وذكرت "إرم" أن أخطر ما ذهب إليه الحوالي وفقا لنشطاء هو مساواته بين السعودية وداعش الذي دافع عنه باعتباره "تنظيم الدولة الإسلامية"، زاعما أنه من "مجافاة العدل" الانحياز للحكومة في مواجهة تنظـيم الدولة الأسـلامية.

وفي جانب آخر من كتابه يسعى الحوالي إلى إثارة الشقاق في السعودية عبر الترويج لخلافات مزعومة داخل الأسرة المالكة مستندا في ذلك إلى حسابات وهمية معروفة بمهاجمتها للملكة كمجتهد والعهد الجديد.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن.. أنباء عن اعتقال سفر الحوالي في الرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد