الأن: نجل حاكم اماراتي يلجأ إلى الدوحة ويكشف المستور
الأن: نجل حاكم اماراتي يلجأ إلى الدوحة ويكشف المستور

الأن: نجل حاكم اماراتي يلجأ إلى الدوحة ويكشف المستور حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن: نجل حاكم اماراتي يلجأ إلى الدوحة ويكشف المستور .

صحيفة الوسط - العالم - قطر 

خرج الشيخ الإماراتي راشد بن حمد الشرقي، ابن حاكم الفجيرة والذي لجئ الى قطر مؤخرا عن صمته، وأظهر عن خبايا ومعلومات هامة تخص السياسة الإماراتية.

راشد بن حمد أدلى بتصريحات جديدة لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

الشيخ الاماراتي سلط الضوء في حواره مع الصحيفة على خلافات بين الإمارات السبع، واتهم إمارة أبو ظبي بالتفرد بقرار المشاركة في العدوان على صنعاء والابتزاز وغسيل الأموال.

بن حمد الذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ذكر إن حكام أبو ظبي لم يتشاوروا مع حكام الإمارات الآخرين قبل إرغام جنودهم على المشاركة في حرب صنعاء منذ ثلاث سنوات، وأشار الى تذمر بقية الإمارات من تصرفات وسياسة أبو ظبي.

وذكر ان إمارة الفجيرة، إحدى أصغر الإمارات السبع وأقلها نفوذا، تحملت الوزر الأكبر في مجموع القتلى الإماراتيين في صنعاء، الذين أثبت  إن عددهم الكلي أعلى مما تعلنه أبو ظبي.

راشد أشار أن أجهزة الاستخبارات الإماراتية ضغطت عليه لتحويل عشرات الملايين من الدولارات نيابة عنهم إلى أشخاص لا يعرفهم في دول أخرى.

الصحيفة نقلت عن راشد الشرقي أن الجهات التي تم تحويل الأموال إليها كانت في الأردن ولبنان والمغرب ومصر وسوريا والهند وأوكرانيا، وأن إيصالات هذه التحويلات لا تزال في الفجيرة.

وأشار الشيخ راشد أنه أقر إعطاء هذه المقابلة للصحيفة لحماية عائلته في الفجيرة من ضغط ابوظبي. وبحسب الصحيفة فإن تهديده بكشف المزيد سيعطيه بعض الحماية.

واتهم الشيخ راشد أجهزة مخابرات أبو ظبي بابتزازه شخصياً بالتهديد بإطلاق مقاطع فيديو محرجة ذات طابع شخصي. ووصف مقاطع الفيديو بأنها "ملفقة"، لكنه رفض الكشف عن محتوى وطبيعة هذه المقاطع.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن: نجل حاكم اماراتي يلجأ إلى الدوحة ويكشف المستور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم