facebook تحجب شركة تحليل معلومـات أخرى خوفا من تكرار فضيحة التسريب
facebook تحجب شركة تحليل معلومـات أخرى خوفا من تكرار فضيحة التسريب

facebook تحجب شركة تحليل معلومـات أخرى خوفا من تكرار فضيحة التسريب

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر facebook تحجب شركة تحليل معلومـات أخرى خوفا من تكرار فضيحة التسريب .

صحيفة الوسط - حظرت "فيس بوك"، إحدى شركات تحليل البيانات التي تعتبر شريكًا لها منذ فترة طويلة من متابعة ورصد أخبار الشبكات الاجتماعية؛ بسبب تنامي مخاوف من تسريب معلومـات المستخدمين.

ووفقا لـ صحيفة "وول ستريت جورنال" أعلنت "facebook"، عن أن قرار الحظر مؤقت ويخص شركة "كريمسون هيكساجون" المتخصصة في تحليل معلومـات ومتابعة ورصد أخبار الشبكات الاجتماعية 

وأضافت أنها بالقلق من عقود الشركات مع حكومة الولايات المتحدة والمنظمات الروسية غير الربحية، لتحليل المعلومات العامة، مؤكدة أنها تنوي التحقق من كيفية قيام تطبيقات الشركة بجمع البيانات واستخدامها وتخزينها، وهو نهج أضـخم حذرًا في أعقاب فضيحة خصوصية البيانات.

وتابعت "facebook": أن شركة كريمسون هيكساجون التي تتخذ من بوسطن مقرًا لها، لم تفعل أي شيء غير مناسب، ولكنها قلصت بُلُوغ الشركة إلى بياناتها أثناء إجراء الأستجواب.

وتمثل الخطوة الوقائية تحولا في سياسة "facebook" بعد الجدل الدائر حول الاستشارات السياسية كامبردج أناليتيكا، التي ذكرت إنها جمعت بشكل غير ملائم الملفات الشخصية لأكثر من 80 مليون مستخدم لأكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم.

وتخضع الشبكة الاجتماعية للتحقيق من قبل ثلاث مصادر اتحادية حول صلاتها مع كامبردج أناليتيكا، منذ أن اندلعت مشكلة تسريب البيانات، وعلّق 'facebook' أضـخم من 200 تطبيق كان بإمكانه الوصول إلى بياناته.

برجاء اذا اعجبك خبر facebook تحجب شركة تحليل معلومـات أخرى خوفا من تكرار فضيحة التسريب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد