الأن:"اسرائيل"تهرّب اصحاب الخوذ البيضاء من دمشق ليلاً
الأن:"اسرائيل"تهرّب اصحاب الخوذ البيضاء من دمشق ليلاً

الأن:"اسرائيل"تهرّب اصحاب الخوذ البيضاء من دمشق ليلاً حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن:"اسرائيل"تهرّب اصحاب الخوذ البيضاء من دمشق ليلاً .

صحيفة الوسط - العالم - سوريا

بعد افتضاح امرهم وانتهاء الدور الموكل لهم في سوريا، اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي قيامه بعملية سرية ليلية هرب خلالها نحو ثمانمائة عنصر ممن يسمون بأصحاب الخوذ البيضاء وعائلاتهم من منطقة في جنوب سورية ونقلهم برا إلى الأردن.

المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيخاي أدرعي ذكر ان عملية الإجلاء تمت بناء على طلب من الولايات المتحدة والدول الأوروبية مشيرا إلى أنه تم نقلهم إلى الأردن ومن هناك سيتم استيعابهم في المملكة المتحدة وألمانيا وكندا.

بدورها أعلنت الحكومة الأردنية أنها سمحت بتنظيم مرور نحو ثمانمائة من عناصر الخوذ البيضاء قادمين من سورية عبر الأردن لتوطينهم بدول غربية. مشيرة ان دخول هؤلاء العناصر جاء بعد ان قدمت ثلاث دول غربية هي المملكة المتحدة وألمانيا وكندا تعهدا خطيا ملزما قانونيا بإعادة توطينهم خلال فترة زمنية محددة بسبب وجود خطر على حياتهم بحسب زعمه، مضيفة إن هؤلاء العناصر سيبقون في منطقة محددة مغلقة خلال فترة مرورهم عبر الأردن والتي التزمت بها الدول الغربية الثلاث على أن يكون سقفها ثلاثة أشهر.

عملية تهريب هؤلاء العناصر تاتي بعد الكشف عن ارتباطهم بالجماعات الارهابية في سورية وبعد افتضاح الدور التضليلى الذي لعبوه في قلب وتزييف الحقائق. حيث اشارت معلومـات الى ان الدول الغربية ناقشت امكانية بقائهم او اخراجهم من سوريا بعد الاشارة الى ان وجودهم بات عديم الفائدة.

وقد كانت الخوذ البيضاء تأسست في أنقرة عام الفين وثلاثة عشر بتمويل بريطاني أميركي غربي حيث أثار تحديد نطاق عملها فى اماكن انتشار الجماعات المتطرفة حصرا الكثير من علامات الاستفهام حولها وحول عملها الانساني المزعوم وخصوصا أن افرادها ينتمون الى هذه الجماعات كما ظهروا فى مقاطع فيديو يحملون الرشاشات ويقاتلون في صفوفها.

 

برجاء اذا اعجبك خبر الأن:"اسرائيل"تهرّب اصحاب الخوذ البيضاء من دمشق ليلاً قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم