تابع على فتاة العرب التي هزت السوشيال ميديا بعد رحيلها
تابع على فتاة العرب التي هزت السوشيال ميديا بعد رحيلها

تابع على فتاة العرب التي هزت السوشيال ميديا بعد رحيلها

صحيفة الوسط خبر تداوله صدي البلد حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية تابع على فتاة العرب التي هزت السوشيال ميديا بعد رحيلها، تابع على فتاة العرب التي هزت السوشيال ميديا بعد رحيلها وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

تابع على فتاة العرب التي هزت السوشيال ميديا بعد رحيلها

.

صحيفة الوسط - فقدت الساحة الشعرية الإماراتية واحدة من أهم الشاعرات، وهى عوشة بنت خليفة السويدي الملقبة بـ "فتاة العرب"، إحدى رائدات الشعر النبطي الإماراتي.

كانت عوشة تابع في السابق بـ"فتاة الخليج" وهي من مواليد مدينة المويجعي في العين، اعتزلت الشعر في أواخر التسعينيات ولكنها أخذت تروي أشعارا في مدح الرسول.

كتبت في شتّى المجالات ولها قصائد في الإسلاميات والنقد الاجتماعي والمدح والغزل وجارت أكبر الشعراء من مثل أحمد الكندي وعمير بن راشد آل عفيشه الهاجري، وتغنّى بكلماتها كثير من الفنانين امثال جابر جاسم، علي بن روغة، ميحد حمد وغيرهم الكثير.

من قصائدها الشهيرة قصيدتي سلامين رضايف والشموت يموت، ونشرت قصائدها في العديد من الصحف والمجلات و دواوين مسموعة جمعها في ديوان فتاة العرب سنة 1990، الشاعر حمد بن خليفة بو شهاب الذي صدرت طبعة ثانية منه عام 2000.

ودشَّن رواد صحيفة التواصل الاجتماعي "تويتر" بالإمارات، الأن، هاشتاج بعنوان #وداعًا_فتاة_العرب #وداعًا_عوشة_بنت_خليفة.

وتصدَّر الهاشتاج، قائمة الأكثر تشاورًا على صحيفة التواصل الاجتماعي "تويتر" بدول الامارات حيث تفاعل معه مجموع كبير من النشطاء.

وذكر أحد الرواد عن فتاة العرب: "كانت لؤلؤة تلمع في الشعرية الإماراتية الحديثة، بفتاة العرب مرت الشعرية المحلية بتحولات جمالية بديعة ونهضة شاملة، إنها قامة المجد والعز والفخار، قامة ثقافية حديثة، إلى جنة الخلد بعدما تركت جنة الشعر والثقافة لنا ننعم بها، رحمك الله.. #وداعًا_فتاة_العرب #وداعًا_عوشة_بنت_خليفة".

وغرد آخر: "أسهمت قصائد الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي في إيصال القصيدة الإماراتية إلى آفاق جديدة من الانتشار. كما تعتبر قصائدها شاهدًا على تحولات اجتماعية وأدبية وتاريخية كبيرة في دولة الإمارات. وحظيت الأغنية الإماراتية من خلال قصائدها بانتشار كبير.#وداعًا_فتاة_العرب #وداعًا_عوشة_بنت_خليفة".

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : صدي البلد