"انتقام مغربي" من الملك سلمان بعد "خيانة الرياض"!
"انتقام مغربي" من الملك سلمان بعد "خيانة الرياض"!

"انتقام مغربي" من الملك سلمان بعد "خيانة الرياض"! صحيفة الوسط خبر تداوله قناة العالم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية "انتقام مغربي" من الملك سلمان بعد "خيانة الرياض"!، "انتقام مغربي" من الملك سلمان بعد "خيانة الرياض"! وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، "انتقام مغربي" من الملك سلمان بعد "خيانة الرياض"!.

صحيفة الوسط - العالم- السعودية

 

سلمان حجز العام السابق 800 غرفة في طنجة

ولم ننسى لحد الان خبرا في العام السابق وبحسب صحيفة "الأخبار" المغربية، الملك سلمان أقام في قصر يملكه على شاطئ أشقار بمدينة طنجة، والوفد المرافق له حجز ما يزيد عن 800 غرفة موزعة على 5 فنادق تصنيف 5 نجوم بالمدينة السياحية، وأن متوسط الأسعار 300 دولار للغرفة في اليــوم الواحدة، ما يعني أن تكلفة إيجار الغرف حوالي 240 ألف دولار في اليــوم الواحدة. 

هل رفضت الرباط السماح للملك السعودي دخول اراضيها؟

والسؤال هنا، هل الملك أجبر علي البقاء في بلاده بدلا من أن يقضي الصيف بمدينة طنجة المغربية و هل رفضت الرباط السماح للملك السعودي الدخول الى اراضيها؟ رغم ان رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني كان حاضرا في المطار في السنة الماضية لاستقبال ملك سلمان، كما حضر في الاستقبال المسئولين مغاربة آخرين...فماذا جرى؟ 

جمهور "الأسود الأطلسي" يرى أن رياض خانتهم في ملف الإستضافة

بعد نشر خبر "بقاء الملك سلمان يقضي الصيف بمدينة نيوم"، انتشرت موجة من التعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الموضوع، وربطت بعض التعليقات بين عدم توجه الملك سلمان إلى الرباط وبين التوتر مع الرباط، في أعقاب عدم دعم الرياض ملف الرباط لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2026. ويرى البعض هذا التحليل في محله ، لأن برأي جمهور "الأسود الأطلسي" ان رياض خانتهم في ملف الإستضافة.

واقعة المونديال.. توتر في علاقات الرباط والرياض

بعد ان صوتت السعودية والإمارات ضد الرباط، غضب المغربيون من خيانة الرياض و أبوظبي وفي أول رد فعل مغربي، اعتذر وزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الأعرج عن المشاركة في اجتماع لوزراء الإعلام في دول العدوان بمدينة جدة السعودية مقرر عقده يوم 23 يونيو/حزيران السابق. كما أعرب وزير الرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي عن أسف بلده "للخيانة" التي تعرض لها من قبل بعض الدول العربية في ملف الترشح لاستضافة مونديال 2026. 

ويرى المحللون أن السعودية كان بإمكانها على الأقل تَعَهّد الحياد إن لم تكن ترغب في الانضمام ودعم ملف الرباط، لكن تسعى السعودية للتحول إلى لاعب أساسي في عالم الساحرة المستديرة، ومنافسة قطر المضيفة لمونديال 2022، لاسيما في ظل الأزمة المستمرة منذ عام بين الرياض وحلفائها وبين الدوحة.

وأثبت المحللون انه من الطبيعي ان تنتقم الرباط من رياض بطريقتها وترفض السماح لملك الدولارات ليقضي راحته في بلاد "الاسود الأطلسي" 

إنشاء القصور في نيوم بدلا من مشاريع الخيالية!!

أعلن ولي العهد محمد بن سلمان العام السابق عن خطط لبناء مدينة نيوم من الصفر بتكاليف قد تصل إلى خمسمئة مليار دولار، وذكر إنها مدينة للمستقبل وستعتمد على التكنولوجيا المتقدمة  و انها " مدينة للروبوتات" في إطار خلق وظائف وتشجيع الاستثمارات الأجنبية.

ولم يتم حتى الآن الإعلان عن أي مشروع كبير في نيوم، غير أن مصادر أبلغت في فبراير/شباط أن الحكومة طلبت من شركات محلية بناء خمسة قصور للملك ولولي العهد وأعضاء كبار في الأسرة المالكة، لتكون من بين أول العقود التي تم إرساؤها بخصوص نيوم.

وتظهر وثيقة تصميم للمشروع قصورا فخمة ذات تصميم حديث وتقليدي على الطراز المعماري المغربي، وسيضم مجمع القصور مهابط للطائرات المروحية ومرسى وملعب غولف، ورجحت صحيفة الوسط أن يكون تشييد بعض تلك القصور قد اكتمل خلال شهور بتكلفة لم يتم الكشف عنها.

 

محمد حسن القوجاني

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : قناة العالم