"شغب ونهب" فى المنطقة الصومالية شرق إثيوبيا
"شغب ونهب" فى المنطقة الصومالية شرق إثيوبيا

"شغب ونهب" فى المنطقة الصومالية شرق إثيوبيا

صحيفة الوسط خبر تداوله الدستور حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية "شغب ونهب" فى المنطقة الصومالية شرق إثيوبيا، "شغب ونهب" فى المنطقة الصومالية شرق إثيوبيا وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

"شغب ونهب" فى المنطقة الصومالية شرق إثيوبيا

.

صحيفة الوسط - حدثت أعمال شغب ونهب واعتداءات، الأن الأحد، في المنطقة التي يسكنها صوماليون شرق إثيوبيا، في حين نصحت السفارة الأمريكية في أديس أبابا رعاياها بتفادي التوجه إلى المنطقة.

وبحسب صحيفة الوسط، ذكر أحد سكان "جيغجيغا" عاصمة المنطقة طالبا عدم أظهر هويته "الجميع داخل منازلهم"، وتابع إن حياته بخطر لأنه ينتمي إلى الإثنية الأمهرية، مضيفا "الكثير من جيراني.. فقدوا فنادقهم ومحالهم ومنازلهم، فقدوا كل شيء".

ولم تتضح أسباب اندلاع أعمال العنف التي انطلقت، أمس السبت، علما أن صورا نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهرت انتشار آليات تابعة للجيش الإثيوبي في جيغجيغا.

وذكر آخر ينتمي إلى إثنية الأورومو، وهي الأكبر في إثيوبيا إنه يختبئ لدى أسرة صومالية من قوات الأمن التي تتهمها منظمات بانتهاك حقوق الإنسان، مؤكدا أن عصابات تقوم بالسطو على المصارف، وبإحراق الكنائس في المنطقة ذات الغالبية المسلمة.

وقد كانت السفارة الأمريكية في أديس أبابا، أعلنت، أمس السبت، أن الجيش الإثيوبي "فرض سيطرته على الطرقات الرئيسية والمباني الحكومية ومطار جيغجيغا".

وأصدرت وزارة الدفاع الإثيوبية بيانا أعلنت أنها ستتخذ "التدابير اللازمة"، لإعادة فرض النظام في المنطقة.

وفي إثيوبيا مناطق فدرالية مقسمة إثنيا بهدف منح الإثنيات المختلفة حكما ذاتيا.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الدستور