عبر ميناء "عدن".."الدولية الهجرة" تجلي 116 لاجئًا صوماليًا لبلادهم
عبر ميناء "عدن".."الدولية الهجرة" تجلي 116 لاجئًا صوماليًا لبلادهم

عبر ميناء "عدن".."الدولية الهجرة" تجلي 116 لاجئًا صوماليًا لبلادهم صحيفة الوسط خبر تداوله جي بي سي نيوز حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية عبر ميناء "عدن".."الدولية الهجرة" تجلي 116 لاجئًا صوماليًا لبلادهم، عبر ميناء "عدن".."الدولية الهجرة" تجلي 116 لاجئًا صوماليًا لبلادهم وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، عبر ميناء "عدن".."الدولية الهجرة" تجلي 116 لاجئًا صوماليًا لبلادهم.

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- أجلت المنظمة الدولية للهجرة، الأن الأحد، 116 لاجئًا صوماليًا من صنعاء إلى بلادهم، عبر ميناء "عدن" جنوبي البلاد.

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، إنها "قامت بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بإجلاء 116 لاجئًا صوماليًا عبر البحر من عدن إلى ميناء بربرة في الصومال".

وأضافت المنظمة، أن هذا الإجلاء يأتي ضمن برنامج العودة الإنسانية الطوعي التابع لمنظمة الهجرة.

وأشارت إلى أن "هذا الإجلاء هو العاشر لعام 2018 وبمجموع 1321 لاجئًا، تم إجلاؤهم هذا العام".

وبحسب معلومـات الأمم المتحدة، فإن هناك ما يقرب من 280 ألف لاجئ وطالب لجوء مسجلين لدى صنعاء، معظمهم من الصومال وإثيوبيا.

ويعاني صنعاء، منذ أضـخم من ثلاث سنوات، من حرب بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة "أنصار الله" (التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين)، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، منذ عام 2015، القوات الحكومية اليمنية، في مواجهة التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني,وفق الاناضول .

وخلّفت الحرب المستمرة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، جعلت معظم سكان صنعاء بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وألقت بانعكاساتها السلبية على اللاجئين والمهاجرين من منطقة القرن الإفريقي.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : جي بي سي نيوز