هيومان رايتس ووتش: على بنجلاديش نقل الروهينجيا من المخيمات المزدحمة
هيومان رايتس ووتش: على بنجلاديش نقل الروهينجيا من المخيمات المزدحمة

هيومان رايتس ووتش: على بنجلاديش نقل الروهينجيا من المخيمات المزدحمة

صحيفة الوسط خبر تداوله الدستور حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية هيومان رايتس ووتش: على بنجلاديش نقل الروهينجيا من المخيمات المزدحمة، هيومان رايتس ووتش: على بنجلاديش نقل الروهينجيا من المخيمات المزدحمة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

هيومان رايتس ووتش: على بنجلاديش نقل الروهينجيا من المخيمات المزدحمة

.

صحيفة الوسط - ذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش إنه ينبغي على سلطات بنجلاديش أن تنقل لاجئي الروهينجيا من معسكرات ضخمة مزدحمة وعرضة لخطر الإصابة بالأمراض والانهيارات الأرضية خلال موسم الرياح الموسمية.

يذكر أن حوالي 700 ألف من أقلية مسلمي الروهينجيا فروا من حزب قمع وحشية في ميانمار في أغسطس 2017، حيث انضموا إلى 200 ألف ممن فروا من موجات العنف السابقة لإنشاء أكبر مخيم للاجئين في العالم في كوكس بازار ببنجلاديش.

ومع عدم وجود احتمال للعودة إلى ميانمار على المدى القصير، فإنه يتعين على بنجلاديش نقل اللاجئين إلى مخيمات أصغر على أرض أضـخم أمانًا وأقل عرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية مع تخصيص مساحة أكبر لمنع الأمراض المعدية والحرائق والتوترات الاجتماعية والعنف المنزلي والجنسي، حسبما
ذكر التقرير الذي صدر الأن الاثنين.

وذكر بيل فريليك، مدير برنامج حقوق اللاجئين فى هيومن رايتس ووتش، في الوقت الذي أثنى فيه على بنجلاديش لاستضافتها للاجئين: "يتعين على بنجلاديش أن تسجل الروهينجيا كلاجئين، وأن تضمن الرعاية الصحية والتعليم الملائمين وأن تسمح لهم بمتابعة سبل العيش خارج المخيم".

ووقعت ميانمار وبنجلاديش في نوفمبر العام السابق اتفاقا لتسهيل رُجُوع الروهينجيا، وتصر السلطات البنجلاديشية على أن المخيمات مؤقتة وأن الروهينجيا يجب أن يعودوا إلى ميانمار، وهو ما حال دون بناء هياكل دائمة واقية من الأعاصير.

وحذرت الأمم المتحدة من أن الظروف لم تكن مناسبة بعد لعودة لاجئي الروهينجيا إلى ميانمار، حيث تحرمهم السلطات من حق الحصول على الجنسية والتعليم والرعاية الصحية وحرية التنقل.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الدستور