بكين تختبر بنجاح طائرة حديثة أسرع من الصوت
بكين تختبر بنجاح طائرة حديثة أسرع من الصوت

بكين تختبر بنجاح طائرة حديثة أسرع من الصوت

صحيفة الوسط خبر تداوله الدستور حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية بكين تختبر بنجاح طائرة حديثة أسرع من الصوت، بكين تختبر بنجاح طائرة حديثة أسرع من الصوت وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

بكين تختبر بنجاح طائرة حديثة أسرع من الصوت

.

صحيفة الوسط - نجحت بكين في تطوير واختبار طائرة حديثة أسرع من الصوت تعتمد بشكل رئيسى على موجات الصدمة التي تولدها أثناء الطيران.

وذكرت أكاديمية بكين لعلوم الفضاء والديناميكا الهوائية أن اختبار الطيران للطائرة "ستاري سكاي 2"، وهي مركبة تجريبية راكبة لموجات الصدمة وأسرع من الصوت، أجري بنجاح في ميدان اختبار شمال غربي بكين يوم الجمعة السابق.

وأشارت الأكاديمية إلى أن الطائرة أسرع من الصوت، ويتميز جسمها بتصميم يأخذ شكل الوتد لتحسين الأداء والسرعة من خلال استخدام موجات الصدمة التي تولدها أثناء الطيران كقوة رافعة.

ولفتت الأكاديمية إلى أن المركبة الأسرع من الصوت حملها أولًا صاروخ يعمل بالوقود الصلب ثم انفصل عنها ليتم تشغيل نظام الدفع الخاص بها، وخلال الرحلة، حافظت مركبة الاختبار على سرعات خارقة تجاوزت (ماخ 5.5" لأكثر من 400 ثانية ووصلت إلى سرعة 7344 كيلومترا في الساعة.

ووصلت الطائرة خلال أول اختبار طيران لها إلى زيادة بلغ 30 كيلومترا، ونفذت مناورات بزاوية كبيرة، كما اختبرت شركة من التكنولوجيات المتقدمة مثل نظام الحماية الحرارية للتوازن الحراري.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الدستور