الجامعة العربية تؤكد أهمية التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية
الجامعة العربية تؤكد أهمية التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية

الجامعة العربية تؤكد أهمية التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية

صحيفة الوسط خبر تداوله الدستور حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية الجامعة العربية تؤكد أهمية التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية، الجامعة العربية تؤكد أهمية التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ،

الجامعة العربية تؤكد أهمية التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية

.

صحيفة الوسط - أثبتت جامعة الدول العربية، أهمية التنسيق والتعاون بين الدول العربية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، والعمل على إقامة مشروعات مشتركة بينها في هذا المجال، منوهة باهتمامها بقضايا الملكية الفكرية، وذلك في إطار الدعم السياسي العربي لهذه القضية من خلال تبني المجالس الوزارية والقمم العربية المختلفة لقرارات تعزز نظم الحماية للملكية الفكرية واحترام هذه الحقوق.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها الوزير مفوض الدكتورة مها بخيت، مدير حكومة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة العربية، خلال أعمال الاجتماع الثالث للجنة الفنية للملكية الفكرية، والذي تنظمه حكومة الملكية الفكرية والتنافسية بقطاع الشئون الاقتصادية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مدار يومين.

وذكرت إن الجامعة العربية تقوم في الوقت الراهن بوضع قواعد لتنسيق الشغل العربي المشترك في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في المجالات كافة، بهدف تحقيق الأهداف التنموية وتنفيذ خطط التنمية المستدامة في الدول العربية.

وأثبتت أهمية الاجتماع وذلك لمواصلة الجهود التي بدأت منذ صدور القرار الوزاري بإنشاء اللجنة الفنية للملكية الفكرية في الدورة 97 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي وتنفيذا لهذا القرار عقد الاجتماع الأول لهذه اللجنة في فبراير 2017 والاجتماع الثاني في ديسمبر من ذات العام.

وأضافت إن حكومة الملكية الفكرية والتنافسية رفعت توصيات الاجتماعات السابقة للدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي عقد في فبراير 2018 وتمت إجازتها، مؤكدة أن اجتماع الأن هو لتنفيذ توصيات الاجتماع الثاني للنظر في إنشاء لجنتين فرعيتين للملكية الفكرية على أن تكون الأولى عن الملكية الصناعية والثانية عن حق المؤلف والحقوق المجاورة.

وذكرت إن الاجتماع يناقش مقترحات بعض الدول ومنها مصر والأردن والعراق وفلسطين والمغرب في هذا الشأن، موضحة أن هذه اللجنة تضم المسئولين الحكوميين عن الملكية الفكرية في الدول العربية، وذلك بهدف التنسيق والتعاون بين الدول العربية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية والعمل على إقامة مشروعات مشتركة بين الدول العربية في مجال حقوق للملكية الفكرية.

وأثبتت أن جامعة الدول العربية تولي اهتماما كبيرا بقضية الملكية الفكرية منذ خمسينات القرن السابق وفي العام 2000، تم إنشاء حكومة لحماية الملكية الفكرية في الدول العربية وهو ما يعكس توجه الجامعة العربية واهتمامها بقضايا الملكية الفكرية في إطار الدعم السياسي العربي لهذه القضية من خلال تبني المجالس الوزارية والقمم العربية المختلفة لقرارات تعزز نظم الحماية للملكية الفكرية واحترام هذه الحقوق.

ويبحث الاجتماع على مدار يومين مهام اللجنة الفنية الفرعية للملكية الصناعية وتحديد مهام اللجنة الفرعية لحق المؤلف والحقوق المجاورة واختيار رئيس لكل منهما.

ويعقد الاجتماع تنفيذًا للتوصيات الصادرة عن الاجتماع الثاني للجنة الفنية للملكية الفكرية الذي عقد خلال الفترة من 18 إلى 19 ديسمبر 2017 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والتي تنص على " أهمية إنشاء لجنتين فرعيتين للملكية الفكرية على أن تشكل لجنة عن الملكية الصناعية ولجنة عن حقوق المؤلف والحقوق المجاورة".

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الوسط .

المصدر : الدستور