تل أبيب تدفع بقانون حـديث لحماية «حرس الحدود» من المقدسيين
تل أبيب تدفع بقانون حـديث لحماية «حرس الحدود» من المقدسيين

تل أبيب تدفع بقانون حـديث لحماية «حرس الحدود» من المقدسيين حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تل أبيب تدفع بقانون حـديث لحماية «حرس الحدود» من المقدسيين .

صحيفة الوسط - يعمل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، على دفع مشروع قانون بالتنسيق مع النائب العام الإسرائيلي، ووزيرة القضاء آييلت شاكيد، بخـصـوص أن يعطي رجال الشرطة وعناصر ما يسمى بحرس الحدود حماية من أي دعاوي من دعاوى أضرار قضائية يقدمها المقدسيون.

جاءت المبادرة لمشروع القانون في أعقاب دعاوي قدمها فلسطينيون من القدس ضد تل أبيب، وذلك لتضررهم وممتلكاتهم من عمليات عناصر حرس الحدود خلال تظاهرات أو محاولة تنفيذ عملية، رغم أنه لم يكن لهم أية علاقة بذلك، وذلك حسبما نقلت وكالة "معا" الفلسطينية.

وأفادت صحيفة هارتس الإسرائيلية، أن الوزير أردان يريد منح رجال الشرطة الحماية التي تسري الأن على الجنود، ومن يتضرر جسديا أو في ممتلكاته من نشاط الجيش الإسرائيلي خلال نشاط حربي، والتي تابع على أنها مكافحة الإرهاب، الأعمال العدوانية أو التمرد أو أي إجراء لمنع أي نشاط ذو طابع حربي لا يمكنه مقاضاة اسرائيل.

يذكر أن العام السابق تعاملت شرطة الاحتلال مع 10 دعاوي قضائية رفعها فلسطينيون من القدس، والذين يقولون أنهم أصيبوا من قبل عناصر حرس الحدود خلال نشاطهم، وفي العادة مثل هذه الدعاوي تنتهي بتسوية حول مبلغ التعويضات الذي يصل إلى عشرات آلاف الشواقل.

وتتوقع شرطة الاحتلال موجة من الدعاوي المشابهة على ضوء الأضرار التي لحقت بهم خلال السنوات الأخيرة في القدس.

اقرأ أيضا

نتنياهو: لن نسمح بتحويل سوريا إلى قاعدة للهجوم على تل أبيب 

البيت الأبيض: طريقة السلام بخـصـوص «تل أبيب وفلسطين» جاهزة 

برجاء اذا اعجبك خبر تل أبيب تدفع بقانون حـديث لحماية «حرس الحدود» من المقدسيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري