هندي يحتال على أسرة أمير الدوحة ويسرق منها 760 ألف دولار
هندي يحتال على أسرة أمير الدوحة ويسرق منها 760 ألف دولار

هندي يحتال على أسرة أمير الدوحة ويسرق منها 760 ألف دولار

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هندي يحتال على أسرة أمير الدوحة ويسرق منها 760 ألف دولار .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، أن شرطة منطقة كوندجلار الهندية تمكنت من اعتقال شخص احتال على أسرة أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وسرق منهم حوالي 760 ألف دولار، وذلك من خلال قرصنة البريد الإلكتروني الخاص بهم.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته، أمس الخميس، إن سونيل مينون البالغ من العمر 47 عاما، كان يعمل في قطر طيلة 15 عاما، وتمكن من اختراق البريد الإلكتروني لشقيقة أمير قطر، مايسة بنت حمد آل ثاني، ثم عرض بيع لوحات مطلية بالذهب مملوكة لتميم، إلى هيئة المتاحف القطرية، والتي تترأسها مايسة.

وأرسل مينون، مؤشر إلى الهيئة بعدما اخترق بريد شقيقة تميم، وذكر في الرسالة إن مايسة وقعت اتفاقية مع شركة "جيروم نابليون" الأمريكية، لبيع لوحات تميم لها مقابل 766 ألف دولار أمريكي تدفع كمقدمة عند إتمام البيع.

وتمكن مينون، أيضًا من إبعـاث مؤشر إلكترونية أخرى عن طريق بريد مايسة الإلكتروني، إلى البريد الخاصة بهيئة المتاحف، وكان مضمون الرسالة هو تحويل المبلغ إلى الشركة الوهمية، وهو ما حدث بالفعل.

وبحسب الصحيفة الهندية، فقد شك خبراء من الهيئة القطرية في صحة محتوى البريد الإلكتروني المرسل إلى الهيئة، واكتشفوا أن مينون أنشأ حسابًا مزيفًا باسم الشركة، ليقوم بعد ذلك أحد خبراء الهيئة ويدعى، شفيق، بتقديم شكوى إلى السلطات الهندية، والتي قامت على الفور بتجميد رصيد مينون ومصادرة ممتلكاته.

برجاء اذا اعجبك خبر هندي يحتال على أسرة أمير الدوحة ويسرق منها 760 ألف دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد