الذهب يرتفع بفعل الرهانات على التحفيز.. وسعر الأوقية يقترب من 1952 دولارًا
الذهب يرتفع بفعل الرهانات على التحفيز.. وسعر الأوقية يقترب من 1952 دولارًا

صعدت أسعار الذهب، خلال تعاملات صباح اليوم السبت الموافق 29/ 8 / 2020 في المملكة العربية السعودية.

وقفزت أسعار المعدن النفيس، معززة برهان المستثمرين على مزيدٍ من التحفيز الاستثماري لتخفيف تداعيات وباء فيروس «كوفيد 19 المستجد».

وصعد الذهب في التعاملات المتعجلة 0.8% ليصل إلى 1943.ثمانين دولار للأوقية، وزاد في العقود الأمريكية الآجلة 1.48%، ليصل إلى 1951.ستين دولار.

وصرح بوب هابركورن جسيم متخصصون المتاجر عند «آر.جيه.أو فيوتشرز»: الكثير من التحفيز مقبل.. يترقب المستثمرون أن يجيء شيء من وزارة الخزانة الأمريكية وأن يتوصل الكونجرس إلى اتفاق.

وسيلقي رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم يوم الخميس، كلامًا في اجتماع «جاكسون هول»، التي ستعقد ذاك العام من مسافة بعيدة، ومن المنتظر أن يوفر الكثير من الوضوح بما يختص مشاهدة المركزي الأمريكي للتضخم والسياسة المادية.

كما يستكمل المستثمرون جلسات التفاهم في الولايات المتحدة الامريكية بما يختص تقديم تبرعات لمجابهة تداعيات «فيروس Covid 19».

وصرح دانيال هاينز المحلل عند «إيه.إن.زد»: ما تزال ثمة مخاوف عديدة بما يختص الاستثمار، وتواصل المغزى على أن أسعار الجدوى سوف تكون هابطة، وأن أفعال التحفيز ستواصل، وهو الذي من وضْعه أن يشتغل على الذهب.

وفيما يتعلق للمعادن القيّمة الأخرى، صعدت الفضة 2.7% إلى 27.14 دولار للأوقية، وازداد البلاتين بحوالي 0.1% إلى 927.73 دولار، في حين زادَ البلاديوم 0.9% إلى 2183.ستين دولار.