كورونا
كورونا

اول امرأة من الصين تصاب بمرض فيروس كورونا وتتعالج منه ، وتحكي عن معاناتها وعن طرق الوقاية من كورونا

نصحت أول امرأة صينية كانت مصابة بفيروس كورونا وتعافت منه بعدم الخوف، والوقاية من كورونا بأفضل طريقة ممكنة، بارتداء قناع وغسل اليدين والتوجه للمستشفى فورا إذا شعرت بارتفاع درجة الحرارة، وبدأ السعال وأعراض أخرى.

وروت هو جيانغ التي تبلغ من العمر 44 سنة، بعد شفائها التام من فيروس "كورونا" الجديد، تجربة معاناتها وعلاجها من هذا المرض في مقابلة مع وكالة "شينخوا".

وقالت إن زوجها اكتشف الإعياء عليها عندما توجهت في 15 يناير إلى المنزل للاحتفال معها بالسنة الصينية الجديدة، وعندما التقاها في محطة سكة حديد المقاطعة لاستقبالها، لكنه عندما وجد أنها ليست على ما يرام، قام بنقلها فوراً إلى مستشفى محلي، لكن علاجها هناك لعدة أيام لم يصل لنتيجة إيجابية.

علاج فيروس كورونا

وفي 21 يناير، تم نقلها إلى مستشفى سانسيا المركزي في مدينة وانزهو، حيث تم عزلها وتشخيص مرض الالتهاب الرئوي الذي نجم عن نوع جديد من فيروس "كورونا"، وكانت هي أول مريضة بهذا المرض في تشونغتشينغ، وكان الأطباء والممرضات يعاملونها برعاية خاصة.

وكشفت هو جيانغ أن الأطباء قاموا باعطائها علاجا مضادا للفيروسات ومضادا للعدوى في الوقت نفسه، واستخدموا طرق الطب الصيني التقليدي. 

الوقاية من كورونا

وفي الأيام الأخيرة، حصل تغيير في جميع الأعراض إلى الأفضل. وبعد ذلك قال لها الأطباء أن باستطاعتها الخروج من المستشفى، ولم يأخذ الأطباء أي مال منها على علاجها.