إصابة صوفي زوجة رئيس وزراء كندا بكورونا المميت
إصابة صوفي زوجة رئيس وزراء كندا بكورونا المميت

صوفي ترودو زوجة جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، تداولت أنباء عن إصابة صوفي ترودو بكورونا، بعد خضوعها هي وزوجها جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي، للعزل المنزلي بعد أن أصيبت صوفي بأعراض تشبه الإنفلونزا، ووقع عليها إختبار كشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وفق بيان مكتب ترودو، فقد نصح طبيب جاستن ترودو بمواصلة الأنشطة اليومية، مع مراقبة نفسه، رجوعاً لكونه لم يظهر عليه أية أعراض، ولتوخي الحيطه إختار رئيس الوزراء الكندي العزل المنزلي، حتى ظهور نتائج فحص صوفي ترودو.

صوفي غريغوار ترودو، زوجة جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، كانت قد بدت عليها أعراض مشابهة لأعراض الزكام، بعد إيابها من لندن، مما جعلها تخضع لفحص كوفيد-19، وحتى الآن لم ترد نتائج الفحص أو تأكيد إصابتها بكورونا المميت.

جاستين ترودو، إعتزم إجراء مكالمات هاتفية مع قادة دوليين، إلا إنه أرجأ إجتماعات مقررة له القيام بها، يوم الخميس ويوم الجمعة، في أوتاوا مع رؤساء وزراء المقاطعات والأقاليم الكندية.

وكانا جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، والنائبة كريستيا فريلاند، إتفقا على أن يجريان مكالمات هاتفية مع حكام المناطق، من أجل مناقشة إجراءات جماعية وقائية لمنع تفشي كوفيد-19 كورونا المستجد، وإبقاء الكنديين سالمين من الفيروس المميت.

السلطات الكندية، رصدت أكثر من 100 إصابة بفيروس كورونا المميت، وحالة وفاة واحدة حتى الآن منذ بدء إنتشار كوفيد-19، كما أكدت على طلبها من الكنديين إتخاذ كافة التدابير الوقائية الضرورية، والالتزام بكافة توصيات اختصاصيي الصحة.