إصدار لقاحات كورونا في شهر 9 القادم لعلاج المصابين.. إستعدوا لإنتهاء الأزمة أخيرا
إصدار لقاحات كورونا في شهر 9 القادم لعلاج المصابين.. إستعدوا لإنتهاء الأزمة أخيرا

تنتظر المنظمات والوزارات الصحية في جميع انحاء العالم بما فيهم المملكة العربية السعودية، موعد إصدار لقاحات فيروس كورونا المستجد رسميا في جميع أنحاء العالم، والذي سيبدء بعضهم البدء في تصدير اللقاح في شهر سبتمبر المقبل.

تترقب وتنتظر الهيئات والمنظمات الصحية بفارغ الصبر حول العالم والغالبية العظمى من سكان كوكب الأرض، موعد بدء نشر وتوزيع وتوفير اللقاحات اللازمة والمخصصة للقضاء علي فيروس كورونا المستجد «COVID-19» وعلاج المصابين بهذا الفيروس تماما، وأي من اللقاحات سيكون الأفضل والأكثر فاعلية في مواجهة وعلاج والقضاء علي المرض.

ويتواجد ثلاثة لقاحات حول العالم يقومون بالتنافس على أخذ لقب وشارة الجودة في مكافحة والقضاء علي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وهذه اللقاحات التي سيتم تصديرها قريبا هي اللقاح الروسي، واللقاح البريطاني، واللقاح الصيني.

تصدير الدفعة الأولي من اللقاح الروسي

أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، في يوم ماضي عن أن أول دفعات لقاح فيروس كورونا المستجد في بلدة روسيا، سيبدأ تسليمها في شهر سبتمبر القادم.

وبين وزير الصحة الروسي، عبر المؤتمر الصحفي بالعاصمة الروسية موسكو، أنه بالتأكيد سوف يتم تصدير اللقاح للعاملين في القطاعين الطبي والتعليمي أولا، موضحًا إلى أن اللقاح سيكون غير إلزامي نهائيا، تبعًا لما أعلنته وكالة سبوتنيك الروسية.

وتعتبر روسيا هي الدولة الأولي التي سوف تعطي لقاحا وعلاجا يقضي علي فيروس كورونا المستجد، وتقول روسيا أنه سوف سيقوم أخذه المواطنين لديهم.

وقام المختبر الحكومي بتطوير اللقاح االذي يدعي «سبوتنيك»، وفي وقت سابق تمت تجربته على موظفي المختبر ثم الجنود المتطوعين، ولم يتم الإبلاغ عن آثار جانبية نهائيا، وأوضحت وسائل الإعلام الرسمية أن هناك نحو 40 ألف متطوع في المرحلة الثالثة من اللقاح.

شركة أسترا زينيكا ولقاح أوكسفورد

قامت شركة أسترا زينيكا الضخمة بالإعلان لصناعة الأدوية أنها مستعدة لتصدير اللقاح للأسواق، بلقاح محتمل لعلاج فيروس كورونا المستجد بدءا من شهر 9 القادم، محذرة على قدرتها علي إنتاج مليار جرعة من لقاح «AZD1222» خلال هذه السنة وفي السنة القادمة.

أعلنت الشركة البريطانية أسترا زينيكا، إنها عقدت عقودا تضمنت إنتاج 400 مليون جرعة على الأقل من اللقاح، والتي تطورها بالتعاون مع جامعة أكسفورد البريطانية.

وتستمر وتكثر التجارب والاختبارات الأولية على هذا اللقاح، وأوضحت شركة أسترا زينيكا، إنها تعلم أن اللقاح قد لا يقوم بالنتائج المطلوبة والمرغوبة منه.

حيث قامت الشركة البريطانية بالإشارة إلى أنها ملتزمة بتطوير البرنامج للاستخدام على المستوى السريري في المستشفيات والعيادات.

لقاح فيروس كورونا الصيني

ومنذ مدة صغيرة من شهر يوليو السابق، أًصدرت الصين صناعة لقاح فيروس كورونا المستجد، بنهاية شهر 9 القادم من العام الحالي، وينتج اللقاح واحدة من أشهر الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الأدوية واللقاحات في العالم.

ولكن الشركة التي قامت بتطوير اللقاح لفيروس كورونا المستجد، واسمها «سينوفارم»، أفصحت عن آمالها في عرض اللقاح الجديد في الأسواق بحلول شهر 12 المقبل، وقالت إن سعر اللقاح سيكون 140 دولارًا تقريبًا.

قد يعجبك :
السعودية تصدر خبراً ساراً بخصوص عقود العاملين والرواتب في ظل كورونا!

السعودية تعلن الفئات التي سيتم صرف معاشاتها في شهر 9 القادم

تعرف علي خطوات وطرق التأكد من خدمة خطاب التعريف بالمعاش