طيران الإمارات
طيران الإمارات

إعادة فتح الطيران الدولي حيثُ أعلنت طيران الإمارات صباح اليوم السبت الموافق 29 / 8 / 2020 أن عدد الوجهات والمدن التي تستأنف من خلالها الرحلات الدولية تصل الي 79 وجهة جديدة.

أفصحت طيران الإمارات استئناف خدمات المسافرين إلى "بانكوك" بمسيرات يومية بداية من الأول من أيلول/سبتمبر القادم.

ويرتقي بذاك عدد المحطات التي تغطيها شبكة طيران الامارات الدولية إلى 78 إتجاه في طليعة أيلول/سبتمبر القادم لتوفر لزبائنها سفرا مريحا وآمنا من وإلى العاصمة التايلندية عبر دبي من متباين محطاتها في شمال أفريقيا والخليج وأوروبا وأفريقيا. مثلما ستصبح بانكوك البلدة الـ15 جنوب وجنوب في شرق آسيا في إطار شبكة طيران الامارات الدولية.

وتستخدم طيران الإمارات على خط تايلند طائرات البوينج 777-300ER بتوزيع الدرجات الثلاث الأولى والبيزنيس من والسياحية ونتيجةً من 1 أيلول القادم ستغادر السفرية "ئي كيه 384" مهبط طائرات دبي العالمي كل يوم في الساعة 1:خمسين في الصباح وتبلغ إلى بانكوك في الساعة 11:ثلاثين في الصباح أما سفرية الرجوع "ئي كيه 385" فتقلع من مهبط طائرات بانكوك العالمي في الساعة 3:25 في الصباح وتبلغ إلى دبي في الساعة 6:35 في الصباحً.

الصحة والسلامة
ولضمان سلامة المتنقلين والسياح والمجتمعات، فإن إبداء شهادة تحليل "كوفيد-19" PCR يعد إلزامياً لكل أفراد الرحلة العابرين (الترانزيت) والقادمين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قبل ركوب الطائرة، بمن فيهم مواطنو جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمون والسياح، بغض البصر عن الجمهورية الذي يأتون منه.

وتحتسب دبي إحدى الوجهات الدولية الأكثر شهيرة، ففي عام 2019، استقبلت 16.7 1,000,000 مدعو واستضافت مئات المؤتمرات والمؤتمرات والمعارض الدولية، إضافة إلى ذلك الوقائع الرياضية والترفيهية.

وصارت دبي من أوائل مدن العالم التي تنال ختم "السفر الآمن" SafeTravels من مجلس السفر والسياحة الدولي WTTC الذي صادق على الممارسات والممارسات الاحترازية الشاملة والنافذة التي تتخذها دبي لضمان صحة وسلامة زوارها.

وتتيح طيران الإمارات تغطية تكليفات الدواء الطبي والحجر المرتبطة بـ"كوفيد-19" بدون مقابلً لزبائنها بغض البصر عن وجهتهم أو الدرجة التي يسافرون فيها، وتسري تلك التغطية على جميع الزبائن الذين يسافرون على سفرات الناقلة حتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر الآتي.

من جانبها فقد أعلنت صباح اليوم «شركة طيران الإمارات» أنها ستستأنف تشغيل رحلاتها إلى لوساكا، عاصمة زامبيا، برحلتين أسبوعياً، اعتباراً من الرابع من سبتمبر القادم ، وبذلك يرتفع عدد الوجهات التي تغطيها إلى 79 مدينة بدلاً من 78 مدينة.