اجراءات السفر
اجراءات السفر

اجراءات السفر : المطارات تعلن حالة التأهب فحص المسافرين بسبب انتشار فيروس شديد الخطورة الولايات المتحدة.. فحوصات طبية بالمطارات خشية تسلل فيروس صيني

اعلان تشديد الاجراءات والفحوصات في المطارات

قامت المطارات  والسلطات الصحيةفي الولايات المتحدة أنها ستبدأ تعتزم تشديد الإجراءات والـفحوصات في جميع المطارات  التي تقوم باستقبال أكبر عدد من القادمين من احد البلاد الاسيوية التي تشهد انتشار فيروس رئوي جديد شديد الخطورة على صحة وحياة الافراد، وخصوصا هؤلاء القادمين من  مدينة يوهان  في الصين  حيث تعتبر مركز انتشار الفيروس الرئوي.

حالة تأهب قصوى للحد من انتشار مرض خطير 

من جانبها أعلنت السلطات المختصة باالحد من انتشار الفيروسات والسيطرة على الأمراض والوقاية منها عن تشديد اجراءات الفحص لجميع المسافرين القادمين من بلاد انتشار الفيروس وخصوصا القادمين من يوهان  الواقعة شرقي الصين.

واعلنت السلطات انه سيكون ضمن اجراءات السفر في المطار اخضاعهم إلى الفحوصات اللازمة من اجل رصد إصابات محتملة بالفيروس لمسافرين حملوا الفيروس اثناء قدومهم  قبل دخولهم إلى إلى البلاد  في عدد من المطارات في الدولة التي تستقبل بالعادة اكبر عدد من المسافرين القادمين من الصين.

خطورة الفيروس الجديد

وويعتبر  الفيروس الجديد من النوع التنفسي الجديد وينتشر بقوة في يوهان لإصابات  تبدأ بكونها تشبه نزلات البرد الشائعة الانتشار بين الناس إلى الالتهاب الرئوي ومرض سارس التنفسي القاتل مما تسبب في وفاة شخصين وإصابة 40 شخصا على الأقل وسط الصين

انتشار الفيروس بشكل سريع

ومن الجدير بالذكر ان الفيروس الجديد يصل إلى اليابان وتايلاند لكن جميع الحالات المؤكدة سجلت في يوهان بالصين وفقا لـ بيانات الصحة الأميركية التي أشارت إلى أن معظم المصابين بموجة الفيروس التاجي «كورونا» في ووهان، ذكروا أن لهم صلة بسوق للمأكولات البحرية والحيوانات، بحسب ما نشرته صحيفة الراي.