مطار الشارقة
مطار الشارقة

مطار الشارقة يعلن استئناف الرحلات الجوية لبعض الوجهات، حيث أعلنت الجهات المسؤلة أن مطار الشارقة كشف عن استعداده التام لاستئناف رحلات الركاب بشروط..

شهدت كافة دول العالم خلال الاسابيع الأخيرة صدمة تبعات فيروس كورونا والتي كان أهمها بعد ارتفاع نسبة الاصابة وسرعة الانتشار تأثر حركة الطيران والتي تم حظرها بالكامل، وفي هذا الإطار فقد كشفت هيئة مطار الشارقة الدولي، عن اتمامها الاستعدادات الكاملة من اجل استئناف الرحلات الجوية واجلاء العالقين المسافرين واستقبال المواطنين العائدين من الخارج في حال لزم الأمر واعتماد واستيفاء الإجراءات كافة، وأكدت  ادارة  المطارالتزامها الكامل بتعزيز الإجراءات الصحية لضمان سلامة المسافرين والموظفين العاملين بالمطار.

ومن جانبها فقد اصدرت الهيئة بيان جديد قبل ساعات اوضحت فيه استمرارها باتباع مجموعة من الإجراءات الاحترازية وتدابير الوقاية، التي بدأت العمل عليها مُسبقاً، حرصاً منها على سلامة وصحة المسافرين، وفقاً لتوجيهات حكومة دولة الإمارات لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد، والإرشادات الطبية المعتمدة دولياً. 

وفي هذا الإطار فقد ضمت الإجراءات التدابير الاحترازية التي وُضعت بشكل مسبق، موظفي المطار الذين تتطلب طبيعة عملهم الحضور إلى مقر العمل وذلك من خلال تطبيق عدد من الخطوات، كتفعيل البصمة الإلكترونية الذكية عبر الهاتف النقال، والالتزام بمسافة الأمان بين مناضد الموظفين والمسافرين، وتعقيم المرافق بشكل دوري على مدار اليوم، وتوزيع مطهرات الأيدي في نقاط ثابته، مع إلزامية ارتداء الكمامة والقفاز.
 
وبدورها فقد أكدت الهيئة  في بيانها على أهمية التزام المسافرين بمجموعة التدابير المتخذة، كضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي كشرط أساسي للصعود إلى الطائرة، مشيرة إلى أن عمليات التعقيم شملت جميع أرجاء المطار بدءاً من المداخل والمخارج، والبوابات وعربات نقل الأمتعة، وصولاً إلى السلالم الكهربائية، والأرضيات والأسطح، بجانب الطائرات والممرات المؤدية إليها، وحافلات نقل المسافرين، إضافة إلى مرور جميع المغادرين عبر فحص الكاميرات الحرارية للتأكد من سلامتهم. 
 
ومن الجدير بالذكر أن شركة طيران  العربية ، قد كشفت عن إطلاقها مجموعة رحلات خاصة، للمسافرين الراغبين في العودة إلى أوطانهم، فضلا عن رحلات الشحن الجوي إلى عدد من الوجهات انطلاقاً من مطار الشارقة تشمل أفغانستان وإيران وسلطنة عمان والكويت والبحرين والسودان ومصر والهند ونيبال.
 
وعلى صعيد متصل فقد طالبت هيئة مطار الشارقة الدولي الراغبين بالعودة إلى موطنهم او الحصول على معلومات عن رحلات المسافرين ورحلات الشحن الجوي بالتواصل  مباشرة مع شركة العربية للطيران من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: (www.airarabia.com) أو هاتف رقم: (065580000)، بحسب ما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.