مطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي يعلن في بيان رسمي إلغاء رحلة العودة بعد اصطدام محرك طائرة بجسر للركاب داخل المطار.. التفاصيل الكاملة

تعرضت طائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة أثناء محاولات الهبوط داخل مطار القاهرة الدولي في مصر إلى حادث طارئ بعد اصطدامها بأحد جسور الركاب من جهة المحرك الخاص بها، حيث تلقى الصدمة كلها، وفق ما نشرته صحيفة أخبار اليوم المصرية في نبأ عاجل نقلا عن السلطات المصرية والمسؤولين بمطار القاهرة الدولي قبل قليل.

وقد كشفت المصادر المسؤولة في مطار القاهرة الدولي، عن تعرض  إحدى طائرات شركة طيران الإمارات  لاصطدام في المحرك أثناء هبوطها في المدرج، حيث كانت الطائرة قادمة من دبي.

وقد اصطدمت الطائرة بجسر الركاب بمبنى الركاب رقم ٢  الدولي وقامت السلطات بإلغاء رحلة العودة إلى دبي، وفق ما نقلته صحيفة اخبار اليوم.

وبحسب ما نقلته وكالات الأنباء فإنه عقب  وصول الطائرة طراز بوينج  A 777 الرحلة رقم ٩٢٣ وكان على متن الطائرة أكثر من ٣٠٠ راكب اصطدمت بجسر الركاب.

ووقع الاصطدام أثناء توجيه الطائرة على مدرج المهبط إلى مكان الإنتظار حيث اصطدم وارتطم محرك الطائرة في الجانب الأيسر بجسر الركاب الممتد من مبنى المطار إلى ساحة الإنتظار.

وعلى الفور قامت فرق التدخل بسرعة إنزال جميع الركاب وطاقم الطائرة اعتياديا من البوابة الأمامية للطائرة بسلام دون أية إصابات.

وقد أعلنت السلطات المصرية بمطار القاهرة انه تم إلغاء رحلة العودة إلى دبي.

ومن الجدير بالذكر أنه على الفور قد بدأت الشركة المعنية في الاجراءات والترتيبات اللازمة لتوفير الحجوزات البديلة والسكن الملائم للركاب الذين واجهوا إلغاء رحلاتهم على رحلة العودة المتضررة.

وفي سياق متصل بدأ الطاقم الفني بمطار القاهرة على الفور الترتيبات اللازمة من أجل إصلاح الضرر الذي لحق بمحرك طائرة الإمارات بأسرع وقت ممكن وعودتها للعمل.

ومن الجدير بالذكر أن  الخطوط الإماراتية  لم تقم بإصدار أي تصريحات أو حتى الآن أي بيان توضيحي بشأن الحادث.