نبأ عاجل بشأن انتشار فيروس
نبأ عاجل بشأن انتشار فيروس

H5N1 الصين في صدمة بعد اكتشاف تفشي فيروس شديد آخر خلاف كورونا ظهور «سلالة شديدة» من إنفلونزا لطيور في الصين.. ومخاوف من انتقاله للبشر حيث ان العالم اجمع يتنفس الصعداء مؤخرا بسبب كورونا الجديد

  • الصين تعلن رسميا اكتشاف وجود فيروس فيروس H5N1 السلالة الجديدة من انفلونزا الطيور

اعلنت السلطات الصينية قبل ساعات في بيان عاجل اكتشاف وجود إن سلالة «شديدة» من فيروس انفلوزا الطيور ويدعى «إتش 5 إن 1»  في مقاطعة هونان  في الصين.

وقد ظهرت السلالة الشديدة الجديدة من انفلونزا الطيور «إتش 5 إن 1» في مزرعة، تقع بمدينة شاويانغ، التابعة لمقاطعة هونان الصينية، واوضح بيان السلطات الصينية أنه من بين 7850 دجاجة متواجدة في المزرعة، توفيت 4500 بسبب إنفلونزا الطيور H5N1، الجديد.

  • اجراءات عاجلة من الحكومة الصينية في محاولة احتواء  فيروس H5N1 السلالة الجديدة من انفلونزا الطيور

وفي هذا السياق فقد اصدرت الحكومة الصينية بيانا قبل ليل اوضحت فيه قيامها بإعدام 17828 دجاجة بسبب تفشي فيروس  H5N1 السلالة الجديدة من انفلونزا الطيور.

  • فيروس انفلونزا الطيور

ومن الجدير بالذكر  فيروس إنفلونزا الطيور ظهر في البداية عام 2003، وكان السبب في وفاة حوالي 400 شخص، ثم تفشى بعدها لكامل ايا ومنه الى العديد من دول العالم.

وتظهر أعراض المرض على الأشخاص الذين لهم  اتصال مباشر بالطيور المريضة.

  • الصين تشهد مأساة كورونا ومخاوف من انتشار  فيروس H5N1 السلالة الجديدة من انفلونزا الطيور

وعلى صعيد آخر فإن الصين تشهد منذ أيام كارثة انتشار كورونا الجديد في يوهان وهوبي وعدد من المدن الصينية ومنها انتقل الى عشرات الدول الاخرى، وقد اودى بحياة الكثيرين واصابة الالاف، بحسب ما نشرته صحيفة المصري اليوم.