التعليم السعودي
التعليم السعودي

أطلق التعليم السعودي صباح اليوم الأربعاء الموافق 2 / 9 / 2020 مبادرة جديدة من أجل دعم الطلاب وأولياء أمورهم.

أطلقت الهيئة العامة للتعليم بمنطقة جازان حملة «دليلك صوب منصة مدرستي» التي تهدف إلى دعم التلاميذ والتلميذات وأولياء الموضوعات في الالتحاق في منصة مدرستي للتعليم من مسافة بعيدة وتقديم المؤازرة الضروري لهم للاستفادة من الخدمات الواجهة فيها.

وشدد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الطبيب إبراهيم بن محمد أبو هادي، أن الجميع في المنفعة العامة ومكاتب التعليم والمدارس الموالية لتعليم جازان، يعمل لخدمة التلاميذ والتلميذات وأولياء الموضوعات والأسر، ولدعم عملية التدريس والتعليم «من مسافة بعيدة».

وفسر أن تلك الحملة ستشارك في تفادي المشكلات التكنولوجيا التي قد تحرم التلاميذ والتلميذات من النفع من منصة مدرستي؛ إذ ستعمل على حصر التلاميذ غير اللذين تم تسجيلهم في المنصة والوصول إليهم لتقديم العون والمساعدة تليفونيًّا أو بالحضور إلى المدرسة إن تطلَّب المسألة مع تأدية الممارسات الاحترازية بالفضلا على ذلك تلقي استفسارات اللذين قاموا بتسجيل عن عتاد المنصة والعمل على شرح سائر أدواتها.

ولفت حتّى تلك الحملة ستعمل على تدعيم الأمن السيبراني؛ وهذا بواسطة تأمين التلاميذ والتلميذات من الصلات غير السليمة، والحرص على حماية وحفظ فضل البيانات والتعامل مع المنصات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم.

وأثنى على الأنشطة العارمة التي يبذلها منسوبو ومنسوبات التعليم بالمكان، ومبادراتهم المستدامة والمتميزة لخدمة التعليم في تلك المدة القريبة العهد على التلاميذ والتلميذات، مقدمًا شكره لإدارات النشاط الطلابي وتكنولوجية البيانات والعلاقات العامة ومركز العون الإلكتروني ومكتب خدمات المستفيدين؛ لحرصهم على تنشيط تلك الحملة لتلبية وإنجاز أهدافها المرجوة في منفعة المجال التعليمي.